التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل بلسم للشعر في المنزل بأسهل الطرق واقل وقت
طريقة عمل بلسم للشعر

طريقة عمل بلسم للشعر يعتبر البلسم واحد من بين مستحضرات العناية بالشعر الهامة والتي يتم أستخدامها أثناء الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبو حيث يعمل البلسم على تعويض الشعر ما فقدة من زيوت طبيعية نتيجة غسله بالشامبو.

ويميز البلسم باقي مستحضرات العناية بالشعر كونه يعطي الشعر ملمس ناعما ومظهر لامع ويمكنكم صنع البلسم في المنزل والبعد عن المستحضرات المصنعة بالخارج نزرا لكون تلك الأشياء أصبحت غير موثوق بها .

طريقة عمل بلسم للشعر

توجد العديد من الوصفات لتجهيز البلسم في المنزل والتي من بينها التالي .

  • بلسم الموز

ذلك البلسم يتم العمل على تحضيره من خلال هرس ثمرة من الموز على أن يتم وضع ملعقتين من زيت الزيتون عليها وملعقة من العسل الأبيض ويتم هرس جميع المكونات أو ضربها في الخلاط حتي لا يصبح هناك أي تكتلات تذكر ويتم وضع البلسم على الشعر لمدة نصف ساعة ويفضل تغطية الشعر ويغسل الشعر بعدها بالماء البارد .

  • بلسم الزيوت

يتم خلال تلك الوصفة خلط العديد من الزيوت مع بعضها البعض حيث يتم وضع كمية من زبدة الشيا على زيت جوز الهند وزيت الأرجان على أن يتم وضع زيت عطري مفضل لكي يصبح رائحة الشعر جيدة ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف الساعة ويتم غسلة فيما بعد بالماء الدافئ للحصول على النتيجة الجيدة .

  • بلسم البيض للعناية بالشعر

يعد بلسم البيض من أكثر أنواع البلسم المفضلة لدي الجميع نظرا للفائدة الكبيرة التي توجد بذلك النوع من البلسم ويتم خلال تلك الوصفة خفق بياض بيضتان على أن يتم وضع نصف علبة صغيرة من المايونيز عليها مع ملعقة من زيت الزيتون يتم وضع ذلك البلسم على الشعر لمدة ثلث ساعة ويتم غسل الشعر بعدها بالماء الدافئ يمكنكم تكرار ذلك البلسم مرتان في الأسبوع .

  • البلسم السريع

يتم صنع ذلك البلسم بشكل سريع جدا في المنزل من خلال خلط ملعقة ونصف الملعقة من حليب جوز الهند وكمي من الشامبو المستخدم وفقا لنوع الشعر ويتم وضع ذلك الخليط على الشعر بعد أن يتم غسلة وتجفيفه من الممكن أن يتم اللجوء لذلك البلسم مرتان في الأسبوع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.