التخطي إلى المحتوى
خمس ماسكات طبيعية للاهتمام بالبشرة المختلطة
ماسكات طبيعية

ماسكات طبيعية حيث تعتبر البشرة المختلطة من أصعب الأنواع التي تحتاج إلى رعاية واهتمام خاص، فهي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، ونستطيع تمييز البشرة المختلطة بأن نلاحظ منطقة الجبهة والأنف والذقن دهنية وباقي البشرة جافة.

وجدير بالذكر أن مستحضرات التجميل التي تهتم بالبشرة المختلطة قليلة، ولكن هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن استعمالها للاهتمام بالبشرة المختلطة، وسنقدم بالتفصيل هذه الماسكات.

ماسكات طبيعية للبشرة

افضل الماسكات للبشرة من الطبيعة وهي كالتالي:

ماسك اللوز مع الشوفان

نضع في الماء عشر ثمرات لوز ونتركهم في الماء طول الليل، ثم نخرجهم من الماء ونطحنهم جيدًا، ونحضر إناء ونضع فيه ملعقة كبيرة دقيق الشوفان مع اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض والزبادي حتى يكون الماسك متجانس، يستعمل الماسك على البشرة حتى يتم تنظيف البشرة من الزيوت الزائدة.

 ماسك الخيار

نقوم ببشر نصف ثمرة خيار، ونضع عليها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ونصف ملعقة كبيرة حليب؛ للحصول على ماسك متجانس، ويتم وضع هذا الماسك على البشرة حوالي ربع ساعة، للحصول على بشرة صحية ورطبة.

 ماسك ماء الورد

نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد ومعها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، للحصول على ماسك متجانس، ونقوم بوضع هذا الماسك على البشرة مدة ربع ساعة تقريبًا، ثم يتم غسله بالماء البارد، مما يعمل على تنظيف البشرة المختلطة من الزيوت الزائدة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

 ماسك الطمي المغربي

نضع مقدار مناسب من الطمي المغربي ومعه مقدار من ماء الورد حتى نحصل على قوام متجانس من الماسك، ويتم وضعه على البشرة حتى يجف الماسك تمامًا، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ، فيساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتنظيفها وتهدئتها.

 ماسك الموز والبابايا

نقوم بإحضار نصف ثمرة من البابايا وأيضًا ثمرة واحدة من الموز مع مقدار قليل من العسل الأبيض، ويتم خلطهم مع بعض للحصول على قوام متجانس من الماسك، ونقوم بوضع هذا الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ للحصول على بشرة نضرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.