التخطي إلى المحتوى
اضرار تناول اللحوم الحمراء .. تعرف عليها
اضرار تناول اللحوم الحمراء

اضرار تناول اللحوم الحمراء ذكر الكثير من الأطباء الأضرار التي تصيب الكثير من أعضاء الجسم عند تناول اللحوم الحمراء بكثرة، ولقد أكد في الولايات المتحدة الأمريكية بعض الأخصائيين للتغذية على أن الإنسان الذي يظل فترة كبيرة لا يتناول اللحوم الحمراء فإنه يشعر بالنشاط والصحة أكثر، وسنتوقف عند الأضرار التي تحدثها كثرة تناول اللحوم الحمراء.

اضرار تناول اللحوم الحمراء

يوجد اضرار كثيره عند تناول اللحوم الحمراء والتي قمنا بعرضها في النقاط التالية:

تعمل كثرة تناول هذه اللحوم الحمراء على زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وذلك فإن عدم تناولها أو التقليل منها سيساعد بشكل ملحوظ على خسارة الوزن.

تعمل اللحوم الحمراء على زيادة الحموضة يوجد باللحوم الحمراء نسبة كبيرة من الأحماض التي تتسبب في زيادة الحموضة عند الإنسان، وكذلك إذا تم تناول هذه اللحوم الحمراء مع القهوة أو المشروبات الغازية أو الطحين الأبيض، فإن ذلك يعمل على زيادة الحموضة في الجسم بنسبة عالية جدًا، مما يؤدي إلى ضعف المناعة والاضطراب أثناء النوم، فكذلك إذا توقفنا عن تناول اللحوم الحمراء فسيؤدي ذلك إلى التقليل من الشعور بالحموضة مما يقوي مناعة جسم الإنسان.

تعمل اللحوم الحمراء على الإصابة بالإمساك والانتفاخ: تناول اللحوم الحمراء يعمل على عسر الهضم فلا يستطيع الجسم أن يمتصه بسهولة، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات وإمساك وآلام في البطن، فيجب التقليل من اللحوم الحمراء وتناول الفواكه المفيدة بكثرة وأيضًا الخضروات والألياف.

تؤدي اللحوم الحمراء على احتمال الإصابة بسرطان القولون: لقد اعتبرت منظمة الصحة العالمية اللحوم الحمراء مادة مسرطنة في عام ٢٠١٥، وذلك لأنها مليئة بالدهون التي تحدث الالتهابات داخل الجسم، والتي ينتج عن هذه الالتهابات المزمنة تطور.

أنواع من السرطان محددة، فبالتالي عدم تناول هذه اللحوم الحمراء أو التقليل منها يحمي الإنسان من سرطان القولون أو سرطان الأمعاء.

تناول اللحوم الحمراء على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم: فإن اللحوم الحمراء مليئة بالدهون والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وممكن أن تتكون الدهون بكثرة في جدران الشرايين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.