التخطي إلى المحتوى
مؤسسات عربية واقليمية فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية بالقاهرة

كتب مجدى درباله

يعقد إتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي المصري وإتحاد بنوك مصر ومؤسسات عربية، إقليمية ودولـية، مؤتمره المصرفي العربي لـعام 2018   تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طـارق حسـن عامـر، تحت عنوان:

“ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية”

 وقال وسام فتوح امين عام اتحاد المصارف العربية  ان هذا المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على تطورات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المالية والتحديات التى تواجه تلك التطورات، وتعزيز الرقابة على العمليات المصرفية الإلكترونية، ودور الحكومات والبنوك المركزية والأسواق والمؤسسات المالية فى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي. كما سيتيح الفرصة للتعرف على أهم وآخر أشكال التكنولوجيا المالية، والدور الذى يلعبه القطاع المالي والجهات التشريعية والرقابية في إدارة كافة المخاطر الناشئة عن التوسع في استخدام التكنولوجيا المالية التى تساهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

ويسبق أعمال المؤتمر المعرض المصرفي العربي للخدمات والمنتجات المصرفية والتكنولوجية

يستهدف هذا المعرض الشباب المصري على وجه الخصوص والعربي على وجه العموم تعزيز ونشر الشمول المالى والثقافة المالية لددى طلاب الجامعات المصرية والدولية والتعرف على التكنولوجيا المالية وأهم ابتكاراتها كالعملات الرقمية والافتراضية والنماذج الجديدة للوساطة المالية والذكاء الاصطناعي التي وجدت طريقها الى محافظنا وهواتفنا الذكية ونظمنا المالية لأننا كأفراد ومجتمعات لدينا القدرة على تشكيل مستقبل تكنولوجي واقتصادي يعمل لصالح الجميع. وعلينا، مسؤولية لتمكين الشباب وبأن نصل بهذا المسعى الى النجاح.

ومن ابرز جلسات أعمال اليوم الاول للمؤتمر جلسة تطورات التكنولوجيا المالية والآثار المتوقعة على الاستقرار المالي والمخاطر 

 وتتحدث عن الشركات الناشئة وحاضنات ومحفزات أعمال التكنولوجيا المالية وقصص النجاp

جلسة العمل الثانية تتحدث عن     ” دور البنوك المركزية في دعم التحول الرقمى ومواجهة التحديات التنظيمية والرقابية الجديدة..

أهمية المجلس القومى للمدفوعات المصري في دعم التحول للاقتصاد غير النقدي..ودور البنوك المركزية في تعزيز التحول الرقمى وتطوير نظم وخدمات الدفع.

ومن ابرز جلسات أعمال اليوم الثاني للمؤتمر جلسة عن ” ابتكارات التكنولوجيا المالية وأثر التحول الرقمى على مستقبل الفروع والخدمات المصرفية التقليدية “

ويشهد المؤتمر حضور  الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة، إتحاد المصارف العربية

.. و الدكتور جوزف طربيه،  رئيس مجلس إدارة، الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب

ومحمد الاتربي،  نائب رئيس مجلس إدارة، اتحاد بنوك مصر وعضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية

و المهندس ياسر القاضي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

والدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام، جامعة الدول العربية

و طارق حسن عامر، محافظ البنك المركزي المصري

 وسيتم تكريم  جواد أحمد بو خمسين، رئيس شركة مجموعة بوخمسين القابضة الحاصل على جائـزة  “رجـل الإعمـار والتنميـة لعـام 2018”.. و عزام الشوا، محافـظ سلطة النقد الفلسطينية لحصوله على

جائزة  “وسـام الإتحـاد الذهبـي للإنجـاز

وإسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي المصري سابقا.. وكذلك محمد كمال الدين بركات، رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية الاسبق

نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، المصرف العربي الدولي

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.