التخطي إلى المحتوى
انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا

انطلقت قبل قليل فعاليات منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور مارسيلوا دى سوسا رئيس جمهورية البرتغال، ومانيوال كبرال وزير الاقتصاد البرتغالى، ورئيسا مجلس الأعمال المشترك بين الدولتين.

من جانبه قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن دور القطاع الخاص مهم فى دفع علاقات التعاون ودعم الشراكة بين مصر والبرتغال، مشيرا إلى أن اقتصاد السوق يمثل أحد المحاور المهمة للنهوض بمختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة، لافتاً فى حديثه لمستثمرين من البرتغال، أن مناخ الأعمال فى مصر أصبح مناسبا نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.

وقال خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى البرتغالى: إن مصر قطعت شوطا كبيرا على طريق الإصلاح الاقتصادى وخلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال إدخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة فى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد بجانب الانتهاء من إعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتا إلى وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التى يمكن الاستثمار فيها من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على الاستثمار فى أعمال البنية التحتية والسياحة والاتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد الوكيل أن مصر بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد أرض الفرص فى التجارة واللوجستيات، مشيرا إلى أهمية تعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتى جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2.1 مليار مستهلك. 

وأضاف أن مصر تشهد حاليا حالة من الاستقرار السياسى بعد الانتهاء من الاستحقاق الدستورى الخاص بالانتخابات الرئاسية، وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث أصبح الاستقرار السياسى والاقتصادى حقيقة وليس حلما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.