التخطي إلى المحتوى
مواد البناء: تراجع أسعار الأسمنت 250 جنيها للطن

كشفت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية فى القاهرة، عن انخفاض أسعار الأسمنت بما قميته 250 جنيها فى الطن على حسب الشركة، وذلك مع عودة المصانع للعمل بكامل طاقتها.

وقال أحمد نصر عضو شعبة مواد البناء، إن الأسعار تراجعت بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية والانخفاض ظهر فى السوق مع عودة المصانع للعمل بكامل طاقتها خاصة مصنع “العسكرى”بسيناء، مشيرا إلى أن سعر الطن يصل للمستهلك بحوالى 950 جنيها وفى بعض المحافظات الحدودية البعيدة قد يرتفع 50 جنيها أخرى نتيجة تكاليف النقل.

وأشار إلى أن الشركات المنتجة للأسمنت ستعلن لائحة أسعار لها يوم الأحد المقبل – تسليم مصنع – لافتا إلى أن اقتراب مصنع بنى سويف للأسمنت من الإنتاج جعل المصانع تخفض الأسعار خاصة وأن المصنع الجديد سينتج قرابة 13 مليون طن سنويا مما يخلق معروض كافى جدا ويساهم فى خفض الأسعار.

يشار إلى أن مصر تحتل الترتيب رقم 14 من بين الدول المنتجة للأسمنت بحجم إنتاج يقترب من 60 مليون طن سنويا، وطرحت الحكومة مطلع عام 2016 عدد 14 رخصة أسمنت فازت منها 3 شركات فى المزايدة التى أقامتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهى شركة “إسمنت المصريين” فى سوهاج وشركة “السويدى للإسمنت” فى العين السخنة، وشركة “جنوب الوادى للإسمنت” فى بنى سويف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *