التخطي إلى المحتوى
الاستثمار: قانون وحدات الطعام المتنقلة يوفر فرص عمل للشباب

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تأييد الحكومة لمشروع قانون تنظيم عمل وتشغيل وحدات الطعام المتنقلة المقدم من النائب محمد على يوسف، مؤكدة أنه سيساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

 جاء ذلك فى كلمة الوزيرة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغرن ومكتب لجنتى الإدارة المحلية والشئون الاقتصادية، بشأن مشروع القانون المقدم من النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات، وأكثر من 60 نائبا آخرين.

وقالت وزيرة الاستثمار: “أشكر مجلس النواب على تقديم هذا المشروع بقانون، لأنه قانون مهم جدا يدعم توفير فرص عمل للشباب، وهذه أهم الأولويات للحكومة والتى نص عليها الدستور بأن تدعم الدولة المشروعات المتوسطة والصغيرة، لتوفير فرص عمل للشباب، وهذا القانون سيقنن عمل وحدات الطعام المتنقلة”.

وتابعت وزيرة الاستثمار: “مشروع القانون ينظم عمل وحدات الطعام المتنقلة وينص على الالتزام بالاشتراطات الصحية وغيرها، وهذا أمر مهم لتقنين هذه الخدمة، وسيساعد المحليات إنها تقنن كل عربيات الطعام الموجودة، فوحدات الطعام المتنقلة موجودة فى كل دول العالم، ونريد أن نحولها من قطاع غير رسمى إلى قطاع رسمى”.

وأشار الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إلى أن المادة 28 من الدستور تنص على أن تولى الدولة اهتمام كبير بالقطاع غير الرسمى وتنظيمه وتأهيله، مستطردة: “من خلال الوزارة سندعم تمويل هذا القانون”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.