التخطي إلى المحتوى
طريقة سلق التفاح للأطفال الرضع
طريقة سلق التفاح للأطفال الرضع

طريقة سلق التفاح للأطفال الرضع يعتبر التفاح من أكثر العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان بشكل عام وللأطفال بوجه خاص ويحتوي التفاح علي مجموعة عديدة من الألياف إحداهما يذوب في الماء كالبكتين والنوع الآخر لايذوب في الماء وكلا النوعين يعملان علي تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بخطر السرطان مثل سرطان القولون، كما أن الألياف التي توجد به تساعد علي منع الإصابة بالاسهال والإمساك أيضاً ويساهم كذلك في وقاية الإنسان من خطر التعرض للأزمات القلبية الشديدة، وسوف نتعرف علي طريقة سلق التفاح عبر موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

أهم فوائد التفاح الصحية للأطفال:

يعتبر التفاح من الأطعمة والفواكه اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للأطفال ويتميز التفاح أيضًا بأنه سهل في الهضم بالإضافة لتعدد استخداماته الكثيرة وتتنوع طرق إعداد التفاح للأطفال فمن الممكن أن يتم خلطه مع الحبوب ومن الممكن أن يصنع مع بوريه الخضار وبوريه اللحم كما من الممكن أن يضاف للبسكوت للأطفال كما يدخل أيضًا في صنع الكيكات المختلفة، ويجب أن تراعي الأمهات أن يكون التفاح المستخدم لأطفالهم مقشرا وذلك للأطفال الأقل من عمر ثمانية أشهر وذلك لتجنب حدوث اضطرابات شديدة في معدة الأطفال  ومنع إصابتهم بالإسهال أو الإمساك.

طرق ووصفات عديدة لسلق التفاح للأطفال الرضع:

  1. يجب أن يتم اختيار وتحديد نوع جيد من التفاح أي يتم إختيار التفاح الصلب الذي لا يحتوي علي أي شقوق والذي يتميز بطعمه اللذيذ والحلو، ويجب علي الأمهات أن تقوم في البداية بغسل التفاح بطريقة جيدة وتقشيره جيداً.
  2. يتم بعد ذلك تقطيع التفاح من المنتصف ونتخلص من النواة التي توجد بداخله ويتم بعد ذلك تقطيع التفاح لمكعبات ذات حجم صغير.
  3. نقوم بعد ذلك بطهي التفاح وذلك من خلال القيام بغليه لفترة في مقلاة ذات حجم متوسط من أجل عمل صوص التفاح ويتم خفض درجة الحرارة بعد ذلك، وذلك لأنه كلما كانت مدة طهي التفاح قليلة كلما كانت فائدته أكثر حيث يساعد ذلك علي الإحتفاظ بأكبر قدر من الفيتامينات والمعادن أيضًا.
  4. ويتم إضافة لقطع التفاح الطريقة الماء ونهرسه جيدًا ونقدمه بعد ذلك للطفل مع الإحتفاظ بباقي الكمية في عبوة في الثلاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.