التخطي إلى المحتوى
كيف أفتح بشرة طفلي
كيف أفتح بشرة طفلي

كيف أفتح بشرة طفلي تعتبر بشرة الطفل من الأمور التي تحدد بناء علي جينات كل من الأم والأب أيضًا وبالتالي فليس هناك ما يغير من لون البشرة بطريقة كلية وعلي الرغم من ذلك في حالة إتباع هذه النصائح والخطوات الخاصة بالعناية بالطفل فمن الممكن أن يؤدي ذلك للحصول علي بشرة صحية ونقية وخاصة أنه من المعروف أن البشرة تتطور بطريقة كبيرة عقب فترة الولادة وسوف نقدم إليكم طرق العناية ببشرة الأطفال الرضع عبر موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

أهم طرق الإهتمام ببشرة الطفل:

  1. الإستحمام وذلك من خلال ملء حوض كبير للإستحمام بالمياه الدافئة وإستعمال الصابون الخاص بالأطفال وعقب الإنتهاء من الإستحمام يجب أن تكون الأم حريصة كل الحرص علي تجفيف بشرة طفلها.
  2. ضرورة حماية الطفل من أي تقلبات تحدث في الطقس وخاصة حينما يبدأ الطفل في التعرض لأشعة الشمس الشديدة فسوف يؤثر ذلك بالتأكيد علي بشرة الطفل ولذلك يجب أن تستعمل الأم قبعة شمسية للحماية من أشعة الشمس.
  3. الإكثار من تناول المياه وذلك لأنها تعمل علي ترطيب البشرة وحمايتها.
  4. استخدام منتجات العناية بالأطفال ومن أهم المنتجات التي يجب إستعمالها وإستخدامها للعناية ببشرة الأطفال هي الشامبو الذي لا يحتوي علي أي عطور بالإضافة لضرورة تجنب الصابون المعطر بصورة نهائية والمضاد للجراثيم أيضًا مع ضرورة إستخدام مزيل العرق يكون خفيف علي البشرة.

وصفات طبيعية للعناية ببشرة الطفل:

  1. مزج كمية من اللبن مع الكركم وكريم خاص للعناية بالطفل والدقيق ويتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض بطريقة جيدة وذلك حتي يتكون لدينا قوام متماسك وويتم وضعها علي بشرة الطفل لفترة تصل لحوالي عشر دقائق ويتم بعد ذلك مسح الخليط من خلال قطنة مبللة من الماء بطريقة لطيفة حفاظًا علي بشرة الطفل .
  2. الإكثار من تناول الفواكه مثل العنب والتفاح والبرتقال وذلك لأن هذه الفواكه تعمل علي ترطيب البشرة وتفتيح لونها أيضًا مع ضرورة أن تتجنب الأمهات تقديم أي فاكهة أو عصير فاكهة للأطفال الرضع الأقل من عمر ثلاثة أشهر وذلك لأن هذه العادات الخاطئة تتسبب بالتأكيد في إضعاف الجهاز المناعي للطفل الصغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.