التخطي إلى المحتوى
كيف أتخلص من قشرة رأس المولود
كيف أتخلص من قشرة رأس المولود

كيف أتخلص من قشرة رأس المولود قد يعاني عدد كبير من الأطفال حديثي الولادة من ظهور طبقة من القشرة تغطي منطقة مقدمة الرأس، ولاشك أن هذا الأمر يثير قلق كبير لدي الكثير من الأمهات وترغب في البحث عن طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة بطريقة نهائية والتخلص منها وسوف نتناول من خلال هذا المقال أسباب ظهور قشرة الرأس وطرق علاجها أيضًا بكل سهولة عبر موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

أسباب ظهور قشرة الرأس للأطفال حديثي الولادة:

ترجع قشرة الرأس للأطفال حديثي الولادة لعوامل عديدة ومؤثرات قد تتعرض لها الأم الحامل فهذه القشرة عبارة عن طبقة من دهنيات تظهر هذه الطبقة على مقدمة شعر الطفل عقب ولادته بفترة صغيرة وتستمر حتي عمر ثلاثة أشهر فقط، وعادة ما تتفاعل هذه القشرة مع الإفرازات الدهنية التي تكون البصيلات الدقيقة، ويترتب على تراكمها في فروة رأس الطفل وعدم نظافتها بصفة مستمرة ظهور فطريات وسوف نتناول بالتفصيل أسباب ظهور هذه القشرة:

  • زيادة نسبة هرمون التستوستيرون عند الأم خلال الشهر التاسع من الحمل ويترتب علي هذه الزيادة حدوث زيادة في الإفرازات الدهنية التي توجد علي فروة الرأس وتصبح مناسبة لنمو الفطريات التي قد تظهر في البداية باللون الأصفر ولكنها تتغير بعد ذلك للون الأبيض ومن الممكن أن يصبح لونها بني في حالة زيادة سماكتها.

أهم طرق علاج قشرة الرأس عند الأطفال حديثي الولادة:

  1. إستخدام شامبو مخصص للأطفال ضد الفطريات لعلاج هذه القشرة عند الأطفال حديثي الولادة مع ضرورة ألا يحتوي هذا الشامبو علي صودا أو أي نوع من المواد الكيماوية الأخري ومن أشهر أنواع الشامبو المستخدمة لزيادة العناية بنظافة الطفل هي شامبو سياميد وذلك لأنه يتكون من مواد طبيعية، لذلك يجب على الأم أن تقوم بوضع كمية قليلة من زيت الأطفال علي فروة الرأس مع الحرص علي التدليك لفترة بسطية من الوقت وذلك حتى يتغلغل الشامبو فى فروة الرأس وتصبح طبقة القشرة المتكونة رقيقة من السهل إزالتها.
  2. تتمكن الأم بعد ذلك من خلال مشط ذو أسنان رفيعة من تمشيط شعر الطفل بهدوء حتي تتمكن من إزالة والتخلص من طبقة القشرة المتكونة على فروة الرأس ويتم بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو ونضع كمية قليلة من زيت الزيتون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.