التخطي إلى المحتوى
فيتامينات لزيادة الوزن للأطفال
فيتامينات لزيادة الوزن للأطفال

فيتامينات لزيادة الوزن للأطفال تعتبر مرحلة الطفولة من أكثر المراحل المهمة في حياة كل إنسان كما أنها تعتبر من أهم المراحل من أجل نمو جسم الإنسان وزيادة وزنه ونظرًا للأهمية الكبيرة التي تشكلها هذه المرحلة فسوف نقدم إليكم من خلال موقع عالم البيزنس أهم الفيتامينات اللازمة من أجل زيادة وزن الأطفال وتقوية الجهاز المناعي لديهم حتي يتمكنوا من التصدي ومواجهة جميع الأمراض التي قد يتعرضوا لها في وقت الطفولة.

أهم الفيتامينات اللازمة لزيادة وزن وجسم الأطفال:

قد يحتاج بالتأكيد الأطفال التي تعاني من نقص شديد في وزنهم لمجموعة عديدة من الفيتامينات المختلفة من أجل تشجعيهم علي الإقبال علي الطعام وتناول المزيد من المأكولات التي تزودهم بالعناصر اللازمة لبناء جسم صحي وسليم ومن أهم الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال لزيادة وزنهم:

  • فيتامين ب12 أو كما يعرف بإسم الكوبالامين والذي يلعب دور هام في تدعيم إنتاج كريات الدم الحمراء كما يساهم في المحافظة صحة كل من الكبد والعيون ومن أهم مصادر الحصول علي فيتامين ب12 هي لحوم الدجاج والجمبري والبيض ومنتجات الألبان والأسماك.
  • فيتامين د والذي يلعب دور هام في تقوية عظام جسم الإنسان ويسهل من عملية إمتصاص كل من الزنك والكالسيوم والماغنسيوم والحديد ولا شك أن نقص هذا الفيتامين يؤدي بالتأكيد لنقص فرص إمتصاص الكالسيوم وضعف شديد في الشهية.
  • لدي الأطفال أيضًا ومن أهم مصادر الحصول علي فيتامين د هي السمك والبيض وأشعة الشمس.

نصائح لزيادة وزن الأطفال:

  • ضرورة أن يتبع الأطفال نظام غذائي صحي ومتوازن لبناء جسم صحي وسليم كما يجب التنوع في الوجبات.
  • تقسيم الوجبات لثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة أيضًا مع ضرورة أن تكون الفترة بين الوجبات بعضها وبعض ثلاث ساعات ومن أمثلة الوجبات الخفيفة هي الخضروات والفواكه واللبن والبيض المسلوق وزبدة الفول السوداني.
  • يجب الإهتمام بالبيئة التي تحيط بالطفل خلال وقت تناوله الطعام كما يجب أن يتم إبعاد الطفل عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية خاصة ان هذه الأطعمة قد تحتوي علي سعرات عالية ولكنها منخفضة في القيمة الغذائية في الوقت نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.