التخطي إلى المحتوى
كيف أعلم طفلي المشي
كيف أعلم طفلي المشي

كيف أعلم طفلي المشي تعد مرحلة مشي الطفل من أكثر المراحل التي تحلم بها كل أم وعادة ما تبدأ هذه المرحلة بالفشل في البداية ولكن بعد ذلك يعقبها نجاح كبير ويتمكن من الطفل بعد ذلك من إسناد نفسه بفرده علي الجدار وحين ذلك تكون الأم أكثر قلقا عليه، وفي الوقت نفسه نلاحظ أنه في حالة تأخر الطفل عن المشي تبدأ الأم أيضًا بالقلق علي طفلها وتبدأ فى التساؤل ما هو السن المناسب والطبيعي لمشي الطفل وسوف نجيب علي هذا التساؤل من خلال موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

ما هو السن الطبيعي لمشي الطفل:

لقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث علي أن السن الطبيعي لمشي الطفل يبدأ من عمر عشر شهور وحتي عمر عام ونصف وبالتالي نلاحظ أن هذه الفترة مناسبة بالتأكيد لبداية مشي الطفل وعادة ما يبدأ هذه المراحل بخطوات تبين مدي إستعداده لبدء هذه المرحلة.

أهم مراحل إستعداد الطفل لمرحلة المشي:

  1. عادة ما يبدأ الطفل هذه المرحلة بخطوات غير ثابته ومتأرجحة حيث يستند في البداية علي الجدار من أجل جلب جميع الأشياء المرتفعة والتي تجذب إنتباه في البداية ويصمم الطفل علي الحصول علي هذه الأشياء بدون أن يحصل علي أي مساعدة من أحد ولا شك أن كل هذه العلامات والخطوات إشارة واضحة علي مدي إستعداد الطفل للمشي.
  2. يجب أن يتم تعليم الطفل علي المشي في المنزل بكل حرية بدون أي يتعرض لأي خوف خلال المشي، كما يجب أن يحرص كل من الأم والأب علي الخروج بالطفل للأماكن المفتوحة والتي يتمكن بها من الإنتقال بكل حرية وبدون أي صعوبة ومن خلال خطوات واسعة مثل الذهاب للحدائق العامة والنوادي أيضًا.
  3. يجب أن يتم شراء للطفل في هذه المرحلة الألعاب التي يتمكن من الجري وراءها أو المشي معها أيضًا حيث يساعد ذلك علي زيادة تحفيز الطفل علي المشي والجري بطريقة سريعة .
  4. الإبتعاد نهائيًا عن الإلحاح علي الطفل بالمشي بصفة مستمرة وذلك لأن المشي يعد من الأمور المرتبطة بإرداة الطفل وعزيمته وتعتمد كذلك علي قوة عضلاته أيضًا.
  5. الإهتمام بتغذية الطفل في هذه المرحلة تغذية صحية وسليمة مثل تناول كمية كبيرة من اللحوم والخضروات ومنتجات الألبان أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.