التخطي إلى المحتوى
الرئيس يؤكد دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع “أنطونيو جوتيريس” سكرتير عام الأمم المتحدة على هامش فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء السكرتير العام مجددًا، مثمنا ما يبذله من جهود منذ توليه منصبه خاصة فى ظل مساعيه لإصلاح الأمم المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية.

وأكد الرئيس دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين، فضلًا عن حرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع المنظمة الأممية لدفع وتعزيز دورها.

ومن جانبه، أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجارى لمجموعة الـ 77، فضلًا عن المشاركة المصرية الفعالة فى مختلف أنشطة المنظمة، مؤكدًا دور مصر المحورى فى الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية فى المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، وبخاصة القضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث استعرض السكرتير العام للأمم المتحدة الجهود التى تقوم بها المنظمة الأممية للتوصل لحلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، مؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وأعرب الرئيس عن مساندة مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيرًا إلى المساعى التى تبذلها مصر دعمًا لتلك الجهود، فى ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التى تنادى بأهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدول، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية.

واستعرض الرئيس الجهود المصرية لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية باعتبارها عاملًا هامًا يساعد فى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.