التخطي إلى المحتوى
كيف تتخلص من البواسير بالرمان
كيف تتخلص من البواسير بالرمان

كيف تتخلص من البواسير بالرمان تعتبر البواسير من أشهر أمراض القناة الشرجية ويصاحب البواسير تضخم في الأوردة عن الشكل الطبيعي لها وتنقسم البواسير إلى بواسير داخلية وبواسير خارجية ويصاحب الإصابة بالبواسير ألم شديد ولذلك يلجأ الأشخاص المصابة بها للبحث عن طرق عديدة ووصفات طبيعية للتخلص من مرض البواسير بشكل نهائى وسوف نتعرف من خلال المقال على كيف تتخلص من البواسير بالرمان.

كيف تتخلص من البواسير بالرمان

يعد الرمان من أشهر الطرق الطبيعية المستخدمة لعلاج مرض البواسير ويتم ذلك من خلال هذه الوصفة:

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من قشور الرمان مع كوب واحد فقط من الماء فى إناء على نار متوسطة ونترك هذا الخليط يغلى لفترة تصل لحوالى خمس دقائق ونقوم بعد ذلك برفعه من على النار ونقوم بتصفيته ونتناوله مرة أخرى وعلى أن يكرر هذا الأمر مرتين في اليوم من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة في علاج ألم البواسير بشكل نهائى وفعال أيضًا.

وصفات طبيعية لعلاج مرض البواسير

  • التين المجفف حيث يتم غسل ثلاث حبات من التين ونقوم بوضعها فى كوب من الماء ونتركها تنقع طوال فترة الليل كلها ويتم تناولها في الصباح على معدة فارغة وقبل النوم أيضًا.
  • الموز من الفواكه الهامة والتى تساعد في التخلص من ألم البواسير بطريقة نهائية وفعالة ويتم ذلك عن طريق تقطيع الموز ووضعه في اناء من اللبن الرائب ويتم إضافة كمية قليلة من السكر له ونخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ونتناول المشروب فى فترة الصباح على الريق.
  • الزنجبيل من الطرق الطبيعية الشهيرة لعلاج البواسير من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخمس أوراق من النعناع وملعقة صغيرة من العسل فى إناء ويتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض ونقوم بوضع الخليط ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم لنتائج جيدة وسريعة.
  • يستخدم البصل أيضًا لعلاج البواسير من خلال وضع ثمرة من البصل مع ملعقتين كبيرتين من العسل فى الخلاط ويتم ضربه بطرييقة جيدة ونشرب هذا الخليط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.