رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

آخرها «فرق مصر الطبية».. أبرز الشعارات التذكارية التي وضعتها «المالية» على العملات

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة المالية، يوم الجمعة الماضية، عن طرح 15 مليون قطعة معدنية من فئة «الفكة» تحمل شعار «فرق مصر الطبية»، وذلك عرفًا وتقديرًا للدور البارز التي يقوم به الأطباء والفرق الطبية والذي ظهر جليًا في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التي تجتاح العالم أجمع.

ولم يكن إعلان وزارة المالية عن طرح عملات معدنية تحمل شعار لهيئة أو مؤسسة أو قطاع، هو الأول من نوعه، بل سبقها طرح عملات تذكارية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية، ومشروع هيئة قناة السويس وغيرها

وتسعى وزارة المالية، إلى تنمية الوعي الوطني بالأحداث التاريخية ورموز العطاء الإنساني، لما لهم من دور مؤثر في المجتمع، من خلال إصدار عملات معدنية تذكارية تقديرًا لدورهم البطولي، وللمشاركة في توثيق وإحياء المناسبات القومية وتكريم رموز مصر.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير عن أشهر عملات وزارة المالية الخاصة.

15 مليون قطعة تحمل شعار «فرق مصر الطبية»

طرحت وزارة المالية، 10 ملايين قطعة من فئة الجنيه، و 5 ملايين قطعة من فئة الخمسين قرشًا، تحمل شعار «فرق مصر الطبية»، وذلك تقديرًا لجهودهم الكبير في إنقاذ حياة الاآلاف من المواطنين والتضحية من أجل مصر.

3 ملايين قطعة تحمل شعار «الاحتفال بعيد الشرطة»

وأصدرت الوزارة، نحو 3 ملايين قطعة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» من فئة الجنيه، تحمل شعار الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام، وذلك تخليدًا لذكرى هذه المناسبة العظيمة، التي تجسد التضحيات الغالية لأبطال الشرطة.

عملات معدنية تخلد ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

كما أصدرت مصلحة سك العملة، في عام 2015 عملات معدنية من فئات الجنيه والنصف جنيه بصورة تذكارية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

عملات معدنية تحمل شعار المشروعات القومية الكبرى

حرصت وزارة المالية على سك عملات معدنية فئة الجنية والخمسون قرش لتوثيق بعض المشروعات القومية الحديثة كعملة العاصمة الإدارية الجديدة، حقل ظهر للغاز، مدينة العالمين الجديدة، مشروع الريف المصري الجديد، الشبكة القومية للطرق، محطات توليد الطاقة، مزارع الطاقة الشمسية باسوان، قناطر أسيوط الجديدة.

عملات تذكارية في ذكرى ميلاد عبد الناصر و مئوية السادات

طرحت وزارة المالية، 4 عملات تذكارية، الاولي بمناسبة مرور 150 عام على افتتاح قناة السويس والثانية بمناسبة مرور 152 عامًا علي ميلاد رائد الاقتصاد المصري طلعت باشا حرب مؤسس بنك مصر والتي تتواكب ايضا مع مرور 75 عامًا علي وفاته في 13 اغسطس 1941.

والثالثة احتفاءًا بالذكرى المئوية لثورة ١٩١٩ والرابعة بمناسبة العيد المئوي لتأسيس الجامعة الأمريكية في مصر.

اقرأ أيضًا.. جنيهات تذكارية لشخصيات ومناسبات طُرحت لها عملات خاصة لتخليد ذكراها

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق