عالم الفنمنوعات

آخرهم أحمد سعد.. أبرز المطربين الممنوعين من الغناء بقرار «المهن الموسيقية»

كتبت: فاطمة عماد

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، إيقاف عدد من الفنانين وعدم السماح لهم بإحياء أي حفلات غنائية، خلال الفترة الأخيرة، لعدة أسباب، من بينها الغرامات المقررة عليهم، أو إختراق قواعد النقابة المهنية بغناء كلمات بذيئة خارجة عن عرف المجتمع المصري.

ومن أبرزهم الفنان أحمد سعد، والمطرب الشعبي حسن شاكوش وحمو بيكا، وغيرهم.

ويرصد لكم موقع«عالم البيزنس»، في هذا التقرير، أهم الفنانين الممنوعين من الغناء بقرار النقابة، كالتالي:

المطرب أحمد سعد

أصدرت نقابة الموسيقين، بيانًا، لإيقاف الفنان أحمد سعد، جاء فيه: «قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها، ويتم الإلغاء في حال سداد الغرامة المقررة».

وقال المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، سعد متولي،في تصريحات صحفية:«قرار الإيقاف جاء على غرار عدم إلتزام المطرب أحمد سعد ، بقرارات النقابة بعدما أحيا حفلا خلال الفترة الماضية ولم يشاركه الغناء 8 عازفين، واستعان بالفلاشة، وسيتم بعد دفع الغرامة عودته للغناء بطريقة طبيعية».

لفتت النقابة: «أول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفلا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر الماضي بطريقة البلاي باك وصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل، وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة».

أضافت النقابة:” سيتم تغريم أحمد سعد 20 ألف جنيه فقط وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة بلاي باك”، مشيرة:”في حال التكرار تتم إحالته لمجلس التأديب وله كل الصلاحيات طبقاً للقانون”.

كما تراجعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة  هاني شاكر عن قرار إيقاف المطرب أحمد سعد عن الغناء، وذلك بعد أن أقدم على سداد مبلغ الغرامة.

نرشح لك: بعد عقد قرانه.. أحمد سعد يتصدر «التريند» وسيمة الخشاب تُعلق

مطرب المهرجانات حسن شاكوش

كما قررعضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ، حلمي عبد الباقي، إيقاف تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش لأجل غير مسمى.

في السياق ذاته تقرر استمرار إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهر، على أن يحق له العودة إلى الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف، وجاء القرار بعد خلاف نشب بين حسن شاكوش ورضا البحراوي.

وتعليقاً على الخلاف، أكدت النقابة من خلال البيان، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، داعيا جموع الفنانين ومؤدي المهرجانات إلى التمسك بالأخلاق الحميدة والحفاظ على قيم المجتمع الرصينة والتمسك بالكلمة الصائبة.

حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة

مشاجرة حمو بيكا
مطرب المهرجانات حمو بيكا

كذلك قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع مطربي «المهرجانات» حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة.

وقالت، خلال بيان لها::”نقابة المهن الموسيقية قررت منع التعامل مع كل من حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة”.

وأضافت: “يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

نرشح لك: إيقاف الملاحة بعد إغلاق ميناءى الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق