حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

أبرزها إلغاء أسئلة الامتحانات المقالية.. «الوزراء» يُفند بعض الشائعات الجديدة

كتبت: تقى أيمن

انتشرت خلال الساعات الماضية، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بعض الشائعات، حول إلغاء أسئلة الامتحانات المقالية ، وتطبيق غرامة مالية بمقدار 50 ألف جنيه على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية، ورد الحكومة عليها.

إلغاء أسئلة الامتحانات المقالية لجميع الصفوف الدراسية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت أنه لا صحة لإلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي 2020/2021.

أوضحت الوزارة، أن الأسئلة المقالية مقررة كما هي بكافة امتحانات الصفوف الدراسية دون إلغاء، و يضم الامتحان جميع الأسئلة سواء مقالية أو اختيارية، باستثناء امتحانات الثانوية العامة، لأن تصحيحها سيكون إلكترونياً بشكل متكامل على التابلت دون تدخل العنصر البشري.

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الجديدة سوف تجهز قبل الامتحان ب 5 ثواني فقط على الكمبيوتر، وإرسالها إلى الطلاب مباشرة دون تدخل العنصر البشري، وذلك للقضاء على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات نهائياً.

وقف حركة الملاحة بقناة السويس لاصطدام سفينتين بالمجرى الملاحي

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت صحة توقف حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة اصطدام سفينتين بالمجرى الملاحي.

أكدت هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة بشكل طبيعي دون وقوع أي حوادث اصطدام، و أن القناة اتخذت كافة الاستعدادات الدائمة لإدارة أي مواقف طارئة قد تقع بالمجرى الملاحي.

غرامة مالية على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الشباب والرياضة، والتي أكدت أنه لا صحة لتطبيق غرامة مالية بمقدار 50 ألف جنيه على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة.

أوضحت الوزارة، أن التصوير في الأماكن العامة غير مخالف للقانون طالما أنه لم يتناف مع الآداب العامة، وأن المكان غير محظور التصوير فيه.

شددت وزارة الشباب والرياضية، على ضرورة الالتزام بالحفاظ على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين أثناء التصوير، باعتبار الاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون.

اقرأ أيضًا.. أبرزها قانون الأحوال الشخصية.. مجلس الوزراء يتخذ 8 قرارات جديدة لصالح المواطن

مجلس الوزراء ينفي زيادة أسعار البنزين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق