حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

أبرزها الاستغناء عن العاملين المؤقتين بهيئة قناة السويس.. «الوزراء» يفند بعض الشائعات الجديدة

نفي شائعة إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة لمشروعات العاصمة الإدارية

كتبت: تقى أيمن

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، بعض الشائعات على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إنفاق الحكومة 90 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، والاستغناء عن العاملين المؤقتين بهيئة قناة السويس.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية، ورد الحكومة عليها.

إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي أكدت أنه لا صحة لإنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

أكدت وزارة المالية، أن تمويل إنشاء مشروعات العاصمة الإدارية، والمدن الجديدة يتم خارج الموازنة العامة للدولة، وبشكل مستقل ومنفصل تماماً عنها.

أوضحت الوزارة، أن الدولة نجحت في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض المقام عليها تلك المشروعات، وتحويلها إلى مصدر للتمويل بحيث تستخدم هذه القيمة الاقتصادية الناتجة عن بيع الأراضي للمستثمرين في تمويل عمليات الإنشاء وسداد مستحقات المقاولين والعمال بها.

الاستغناء عن العاملين المؤقتين بهيئة قناة السويس

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة قناة السويس، والتي أكدت أنه لا صحة لصدور قرار بالاستغناء عن العاملين المؤقتين بهيئة قناة السويس، و لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

أوضحت هيئة قناة السويس، أنها حريصه في الحفاظ على كافة حقوق ومستحقات جميع العاملين بها، مع السعي الدائم لتطوير ورفع كفاءتهم دون الاستغناء عن أي منهم.

تقليص قيمة المساعدات النقدية المقدمة للفرد ببرامج الحماية الاجتماعية إلى 26 جنيهاً

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، و أكدت الوزارة أنه لا صحة لتقليص قيمة المساعدات النقدية المقدمة للفرد ببرامج الحماية الاجتماعية إلى 26 جنيهاً.

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن قيمة الدعم النقدي بكافة برامج الحماية الاجتماعية كما هي دون انتقاص.

أشارت الوزارة، إلى زيادة مخصصات الدعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية (تكافل وكرامة – الضمان الاجتماعي) بالموازنة العامة للدولة بنسبة 2.7% لتصل إلى 19 مليار جنيه 2020/2021، مقارنة ب 18.5 مليار جنيه خلال عام 2019/2020.

أوضحت الوزارة، أن برنامج تكافل يمنح دعم نقدي للأسر الأولى بالرعاية والتي لديها أطفال يتعلمون في مراحل التعليم المختلفة، و يقدم لكل أسرة 60 جنيهاً لطالب المرحلة الابتدائية، و80 جنيهاً لطالب المرحلة الإعدادية، و100 جنيه بالمرحلة الثانوية.

ويمنح برنامج كرامة لمن فوق ال 65 عاماً، وذوي الاحتياجات الخاصة معاش يتراوح بين 325 جنيهاً شهرياً للفرد، و1050 جنيهاً للأسرة المكونة من ثلاثة أفراد كحد أقصى، في حين يمنح معاش الضمان الاجتماعي 420 جنيهاً للأسرة المكونة من 4 أفراد.

اقرأ أيضًا.. إنفوجراف.. مجلس الوزراء يفند الشائعات المنتشرة مع بداية 2021

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق