صحةملفات وتقاريرمنوعات

أبرزها الصبار وزيت جوز الهند.. تعرف على بدائل «صن بلوك» الطبيعية

كتبت: تقى أيمن

تبحث الكثير من النساء عن بدائل كريم «صن بلوك» الطبيعية، خاصة بعد ارتفاع أسعاره خلال الفترة الأخيرة، وكذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تُصيب البشرة بمشكلات عديدة، أبرزها الاسمرار والحروق.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز بدائل «صن بلوك» الطبيعية بحسب موقع «herzindagi».

بدائل «صن بلوك» الطبيعية

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

يمنع زيت جوز الهند 20% من أشعة الشمس التي تسقط على الجسم، وتناسب هذه الكمية إذا كنت ترغب في البقاء في الشمس لفترة قصيرة من الوقت، ويمكن إعادة تطبيقه مع مرور وقت طويل.

زيت السمسم

زيت السمسم

يساعد وضع طبقة من زيت السمسم قبل الخروج في الشمس مباشرة على منع بشرتك من حروق الشمس حيث يحمي البشرة بنسبة 30% من أشعة الشمس الضارة. ويمكنك إعادة وضع الزيت إذا كنت ترغب في البقاء في الشمس لفترة أطول من الوقت.

كما أنه يحتوي على فيتامين «E» الذي يحمي البشرة، ليس فقط من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ولكن أيضًا من السموم والهواء الملوث.

زبدة الشيا

زبدة الشيا

يعد عامل الحماية من الشمس «SPF» في زبدة الشيا منخفض، إلا أنه يُمكن استخدامه في الأيام التي لا تتعرض فيها لأشعة الشمس، حيث يعتبر عنصر رائع لاستخدامه على البشرة لأنه يحتوي على فيتامين «أ» و «هـ» اللذين يفيدان البشرة بعدة طرق.

كما تحتوي زبدة الشيا على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف الجذري وتمنع سرطان الجلد، ويمكن أن يؤدي تطبيق طبقة سميكة من زبدة الشيا إلى منع بشرتك من الاحتراق إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة.

الصبار

الصبار

كما يمكن أن يستخدم الصبار كأحد بدائل الصن بلوك الفعالة لعلاج الجلد بعد تعرضه لأشعة الشمس ومن المعروف أنه فعال في علاج حروق الشمس والالتهابات والاحمرار، حيث يحمي الجلد عن طريق منع 20% من التعرض للشمس.

إقرأ أيضاً.. «من النهاردة مش هترميها».. تعرفي على فوائد ماء الأرز واستخداماتها المختلفة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى