رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

أبرزها خروج «بطل كأس العالم».. عجائب ومفاجآت «يورو 2020»

كتب: حسام عبدالعظيم

شهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» العديد من المفاجأت منذ انطلاقها وحتى الأن، وكان أبرزها خروج منتخب فرنسا بطل كأس العالم في نسخته الأخيرة «2017ـ2018»، من دور الستة عشر.

ويقدم موقع «عالم البيزنس» أبرز العجائب والغرائب التي شهدتها بطولة «يورو 2020» والتي مازالت تستمر.

مفاجآت دور المجموعات

بدأت المفاجآت المثيرة التي لم يتخيلها عشاق كرة القدم حول العالم في «يورو 2020»، بدايةً من قرعة دور المجموعات، عندما وقع كل من منتخب فرنسا وألمانيا والبرتغال وبلغاريا في مجموعة واحدة، أطلق عليها مجموعة الموت.

دار بعدها شغف وتفكير الجماهير حول من سيتأهل من مجموعة الموت التي وقع فيها الثلاث منتخبات المرشحين لإقتناص لقب البطولة بجدارة.

انتهت جولات دور المجموعات وبدأت المفاجآت تقشعر عن أنيابها، حيث كان في بدايتها تأهل المنتخب البرتغالي لـ دور الستة عشر كأحسن ثوالث بالرغم من خوضه ثلاث مواجهات من العيار الثقيل وتقديمه أداء ولا أجمل من روعة.

استمرت المفاجآت في دور المجموعات، حيث تأهل كل من منتخب أوكرانيا  وجمهورية التشيك، والدنمارك لـ دور الستة عشر.

مفاجآت دور 16

لم تقف المفاجآت عند دور الستة عشر، بل استمرت بشكل خيالي، حيث كان في بداية مفاجأتها خسارة المنتخب الويلزي بقيادة نجمه «غاريث بيل» برباعية نظيفة أمام الدنمارك وخروجه مبكرًا من البطولة.

وفي ثاني أيام اليورو زادت المفاجآت ، حيث تأهل كل من منتخب التشيك على حساب المنتخب الهولاندي، وتأهل المنتخب البلجيكي على حساب المنتخب البرتغالي حامل لقب البطولة في نسخته الأخيرة.

بينما في ثالث أيام دور الستة عشر عاش جماهير وعشاق كرة القدم صدمة كروية لم يتوقع أي أحد حدوثها، وهي إطاحة المنتخب السويسري بالمنتخب الفرنسي بطل كأس العالم والمرشح الأقوى للبطولة من ركلات الجزاء، وذلك بعد تعادل الفريقين في المباراة ووقتها الإضافي بثلاثية لكل منهم ولجوء الحكم لركلات الترجيح.

وفي مباراة شهدت الأثارة الكروية، حقق المنتخب الإسباني فوزًا كاسحًا على المنتخب الكرواتي وصيف “كأس العالم”.

كما خرج منتخب ألمانيا “الماكينات الألمانية”، لاسيما بعد خسارته بثنائية نظيفة من المنتخب الإنجليزي.

مفاجآت ربع نهائي

ولم تنتهي الأثارة في مباريات «اليورو» على ذلك، بل ذادت المفاجآت حماساً، حيث تأهل المنتخب الإيطالي على حساب المنتخب البلجيكي، وذلك بعد فوزه بهدفين مقابل هدف وحيد.

كما تأهل كل من المنتخب الإسباني والمنتخب الإنجليزي، ومواصلة المنتخب الدنماركي سلسلة المفاجآت، وذلك بعد تأهله للدور نصف النهائي على حساب التشيك.

الفرق المتأهلة لنصف نهائي«يورو2020»

يلتقي المنتخب الإسباني مع المنتخب الإيطالي غدًا في نصف نهائي يورو 2020.

كما تأهل المنتخب الإنجليزي على حساب المنتخب الأوكراني، ليضرب موعدًا مع الدنمارك الحصان الأسود لهذه البطولة في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا.. الليلة.. إسبانيا تسعى لاستعادة قوتها أمام كرواتيا وفرنسا تخشى مفاجآت «يورو 2020» أمام سويسرا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق