حوادث وقضايارئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

أبرزها طفلة حامل وأخر مذبوح الرقبة.. أغرب حالات الولادة في مصر «صور»

كتبت: دنيا عبدالله

نسمع من حين لأخر عن حالات ولادة غريبة، وفي الآونة الأخيرة سجلت مصر حالات ولادة «نادرة» بعدد من المستشفيات، شغلت اهتمام الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها طفلا خرج إلى الدنيا بعين واحدة، وطفل مذبوح الرقبة، وآخر الجنين الذي ولد وبداخله شقيقه، وغيرهم من الحالات النادرة، يستعرض لكم موقع عالم البيزنس اغرب حالات ولادة نادرة في مصر.

أغرب حالات الولادة

طفل مذبوح الرقبة

شهدت مستشفى أرمنت جنوب غرب محافظة الأقصر حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة، حيث قال الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفي، أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة أتت إلى المستشفى تعاني من نزول مياه الجنين وتسمم الحمل، وتم طلب فحوصات وتجهيز مكان عناية للأم.

طفلة حامل

في عام 2018، شهد أحد مستشفيات محافظة سوهاج في مصر، حالة ولادة غريبة أثارت ضجة كبيرة، بعدما وضعت سيدة تبلغ من العمر 32 عاماً، مولودتها ليتفاجأ الجميع بأن المولودة حامل في طفلة أخرى داخل بطنها، وتبين بالفحوصات أن السيدة كانت حامل في توأم ولكن هناك جنينا تغلف داخل بطن الجنين الآخر

طفل يشبه المخلوقات الفضائية

في عام 2011 أعلن أحد الأطباء عن اكتشاف حالة وضع نادرة لجنين يشبه الكائنات الفضائية، إلا أنه أرجع هذا التشوه فى شكل الطفل نتيجة زواج أمه صاحبة الـ 22 عاما من ابن عمها 24 عاما وهو السبب فى هذا التشوه نتيجة خلل كروموزومى، والتى تسمى بـ”تستك هيجرما”.

طفل بجسد واحد ورأسين

فى عام 2013، وضعت سيدة ثلاثينية طفلا برأسين منفصلين فى جسد واحد، ويتشاركان فى الأعضاء الداخلية، وذلك بمركز صحة المرأة بمستشفى أسيوط الجامعى، بعد ان تم إجراء عملية ولادة قيصرية لها، وقد ولد الطفل بصحة جيدة، وبوزن يصل إلى 2600 جرام، وبعد لحظات بدأت حالته الصحية فى التدهور، وتم نقله على الفور إلى الحضانة، ولكنه فارق الحياة بعد مرور أقل من 5 ساعات.

طفلة متصلة مع توئمها الطفيلى من الرأس

وضعت سيدة فى عام 2005، ثلاثة توائم منهم طفلة منفصلة سميت “نورا” وتوأم متصل عند منطقة الرأس، وهذا التوأم عبارة عن طفلة مكتملة الأعضاء وأخرى طفيلية غير مكتملة الأعضاء تتغذى على الدورة الدموية للطفلة السليمة بدون عضلة قلب ورئتين وغير مكتملة النمو بالنسبة لباقى الأعضاء، إلا أن فريقا من الجراحين بمستشفى بنها التخصصى للأطفال تمكن من التضحية بالطفل الطفيلى لاستحالة استمراره على قيد الحياة بعد الفصل لعدم وجود أعضاء مهمة تساعده على الحياة، وقد نجح الأطباء فى فصل التوأمين بعد عملية استغرقت 16 ساعة متواصلة.

أحمد ومحمد إبراهيم” أشهر توأم ملتصق فى مصر”

فى عام 2013 ظهرت حالة التوأم المصرى الملتصق من الرأس، والذى حظى باهتمام كبير على المستويين المحلى والعالمي، حيث جرت عملية فصلهما فى الولايات المتحدة، وقد ظل التوأم ملتصقًا لمدة تزيد عن عامين، ولكن فى النهاية تم الفصل بينهما بنجاح فى مستشفى بتكساس.

طفلة بأسنان

شهدت أحد المراكز الطبية بمركز دار السلام في محافظة سوهاج، حالة ولادة نادرة، لسيدة وضعت مولودة بسنتين في فكها السفلي، بعد فترة حمل كامل.

5 توائم في الشهر السادس

كما وضعت سيدة من قرية سبعة بحري بمدينة كوم إمبو، في أسوان، 5 توائم في عملية ولادة قيصرية، خلال سادس أشهر الحمل، وهم 3 إناث وولدين، وخرجوا للحياة أصحاء وتم وضعهم في الحضانة لرعاية حالتهم.

ولادة طفل بعين واحدة وأنف مسمار ببنى سويف

شهدت مستشفى ناصر المركزى شمال محافظة بنى سويف، ولادة فريدة من نوعها لطفل بعين واحدة فى منتصف وجهه وأنف على هيئة مسمار طويل يتعدى طوله الـ 5 سم، إلا أن الطفل توفى بعد ولادته بـ15 دقيقة، وقد اكتشف الأطباء الأمر عندما قاموا بالكشف عن والدته بالموجات فوق الصوتية ظهرت رأس الجنين بصورة كبيرة.

طفلة بشعر أبيض

طفلة بشعر أبيض
الطفلة – تصوير أخرون

انتهت تلك الحالات أمس بولادة طفلة بخصلات شعر بيضاء في مقدمة الرأس في مدينة الأقصر.

اقرأ أيضًا.. ولادة نادرة.. ربة منزل تضع طفلة بشعر «شايب» في الأقصر

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق