منوعات

أبرزهم البخيل.. 4 أنواع من الرجال تجنبي الزواج منهم

كتبت: أمل سعداوي

قرار الزواج من أصعب القرارات التي قد يتخذها الشخص في حياته، إذ اختيار رفيق الدرب ليس بالأمر السهل، لذلك دائمًا ينصح بالتأني عند اختياره، فالعديد من العلاقات الزوجية تنتهي بالفشل نتيجة التغاضي عن صفات خطيرة في الزوج أثناء فترة التعارف والخطوبة باعتقاد أن تلك الصفات يمكن إصلاحها بعد الزواج، ولكن هذا ليس صحيحًا.

وهناك بعض أنواع الرجال الذي ينصح دائمًا بعدم الزواج بهم لتجنب حدوث أي مشاكل تنتهي بالإنفصال بمحكمة الأسرة، وهم كالتالي:

الرجل البخيل

عندما يكون الزوج بخيلًا فكوني متأكدة أنها صفة أصيلة لا يمكن تغييرها، لأنها تكون مرتبطة بتراكمات نفسية وصفات اكتسبها على مدى حياته وكثيرًا.

الرجل النرجسي

تُعد النرجسية من أخطر الاضطرابات النفسية التي تؤثر بشكل خطير على المحيطين به، حيث أن الشخص النرجسي يتعمد في المقام الأول على إهانة كرامة زوجته ويجد متعة في ذلك، لذلك لا ينصح بأي حال من الأحوال المضي قدمًا في الارتباط بمن يعانون من اضطراب الشخصية النرجسية.

رجل ضعيف الشخصية

يتسبب الرجل ضعيف الشخصية في تعرض زوجته إلى العديد من الإساءات من أسرته الذى لن يحرك ساكنًا للدفاع عنها وحفظ كرامتها أمام أهله، مما يجعلها تفقد الشعور بالأمان.

الرجل العصبي

تُعد العصبية أحد أخطر الصفات التي قد يتصف بها الرجل، فنجد الكثير من الجرائم التي ارتكبت بسبب تلك الصفة التي تصل إلى إهانة كرامة زوجته بكل السبل المقبلة من سب وقذف إلى الاعتداء باليد.

إقرأ أيضًا.. نقيب المأذونين: إخبار الزوجة الأولى بالزواج من الثانية يكون بعد إتمام العقد وليس قبله

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى