رئيسىملفات وتقارير

أبرزهم رئيس الوزراء.. قيادات الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

كتبت أمل سعداوي

هنأ عدد من قيادات الدولة المصرية، وبعض الشخصيات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبةالذكرى السنوية لثورة 23 يوليو المجيدة.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، قيادات الدولة والشخصيات التي هنئت السيسي بالثورة والتي جاءت كالتالي:.

رئيس مجلس الوزراء

مدبولي يهنئ
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى السنوية.

وقال «مدبولي» في البرقية التي أُرسلت للرئيس:”هذه المناسبة ستظل دائماً حاضرة في وجدان الشعب المصري، بما حققته من إنجازات عظيمة لإرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، وما أحدثته من تغيير في المنطقة العربية والإفريقية ودول العالم الثالث، دفاعاً عن حرية الشعوب وحقها في حياة حرة كريمة”.

أضاف: “إننا يا سيادة الرئيس، ونحن نحتفل بهذه المناسبة التاريخية، نسأل المولى عز وجل أن يعيدها عليكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وأن يشملكم بعنايته وتوفيقه كي يتحقق على أيديكم ما يتطلع إليه شعب مصر العظيم من تقدم ورقي وازدهار”.

رئيس مجلس النواب

 

هنأ المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وذلك من خلال برقية، قائلاً:”يطيب لى فخامة الرئيس أن أهديكم بإسمى وإسم أعضاء مجلس النواب، خالص التهانى مقرونة بكل التقدير والاحترام لشخصكم الكريم، بمناسبة حلول ذكرى ثورة يوليو المجيدة الذى فجرها ابن مصر البار، خالد الذكر، الزعيم جمال عبد الناصر، طيب الله ثراه، هذا الثائر الذى إنبعث من ضمير الشعب ليحرر الوطن، وليحرر المواطن”.

أضاف:”تلك الثورة التى استطاعت أن تشكل بمبادئها معالم فاصلة فى مسيرة تطور الشعب المصرى، وأحدثت نقلة موضوعية لواقعه، قفزت به إلى مشارف عصر جديد، وأن بفضل هذه الثورة المجيدة أفلتت مصر من التبعية ومن التخلف، وأقامت مجتمع الجماهير العريضة، وأيقظت القومية العربية وأنارت الطريق أمام العالم الثالث وشعوبه، وجرى الزمن كما يجرى النهر يجرف أمامه أوراق الخريف، وبقيت مصر المعاصرة المتحررة، التى قيض الله لكم أن تتولوا قيادتها، وهى مسئولية جسيمة تحتاج إلى فكر وعزم الرجال”.

أختتم رئيس مجلس النواب، حديثه بالبرقية:”كنتم القادرون على هذا الفكر وهذا العزم، فاعتمدتم المصارحة والمكاشفة بالحقائق طريقاً، ورفضتم رفع الشعارات سعياً لكسب رئاسى، فكان أن تحقق لمصر على أيديكم فى بضع سنوات قليلة ما لم يحلم به أى منا ويتجاوز حدود التقديرات المتفائلة، وهى إنجازات ظاهرة جلية يقوم على كل منها شاهد ودليل”، مُضيفًا: “سِر على بركة الله، وبتأييد الشعب، في طريق النمو والتطور، والله ولى التوفيق”.

القوات المسلحة

كما حرصت القوات المسلحة، على تهنئة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 23 يوليو، وذلك من خلال برقية.

وجاء نص البرقية كالتالي:”السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية – القائد الأعلى للقوات المسلحة تمر علينا ذكرى عظيمة، ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التى حمل لواءها القوات المسلحة لتعيد لمصر عزتها وكرامتها، ومع تهنئتي لسيادتكم بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإننى أدعو الله أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة وعلى وطننا المفدى بكل الخير واليمن والبركات”.

“أرسل لسيادتكم تهنئة رجال القوات المسلحة البواسل مؤكدين وقوفهم خلف قيادتكم الحكيمة حراساً أمناء على الوطن، محافظين على مبادئ وقيم العسكرية المصرية العريقة، لتظل مصر بقيادتكم حصناً منيعاً ووطناً اٌمناً مستقراً لأبنائه”.

وزير الداخلية

كما بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة.

وقال «توفيق»:”بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة يوليو المجيدة يسرني وهيئة الشرطة أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة مقرونة بصادق التمنيات بدوام التوفيق والسداد”.

وتابع وزير الداخلية:”إن الاحتفاء بتلك الذكرى الوطنية الخالدة إنما يُجسد قيم الوفاء لملحمة عطاء وطني، أهدت الأمم نموذجا فريدا لشعب عظيم يلتف حول قيادته الحكيمة عبر العصور لتحيا مصر الكنانة في عزة وكرامة، ويرسخ للأجيال المتعاقبة قيم العطاء والولاء، لغدٍ مشرق ومستقبلٍ مفعم بالآمال والطموحات، حفظكم الله يا سيادة الرئيس ورعاكم وكلل بالنجاح مسيرة عطائكم لبلوغ مسارات التنمية الشاملة مستهدفاتها، ليحصد الشعب المصري العظيم ثمار التنمية والازدهار والرخاء، وكل عام وسيادتكم بخير”.

الهيئة الوطنية للصحافة

كذلك حرص عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وأعضاؤها، على إرسال برقية تهنئة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يوليو.

قال «الشوربجي»:”إن ثورة 23 يوليو ثورة مجيدة نستلهم اليوم أهدافها، شاء القدر أن يتكرر مشهد التحالف بين الشعب المصري وقواته المسلحة في ثورة 30 يونيو، تحت قيادة سيادتكم لاسترداد وإنقاذ الدولة المصرية.

والحفاظ على كرامة المُواطن المصري؛ لتعلن سيادتكم إطلاقَ “الجمهورية الجديدة” كإشارة لبدء حياة جديدة على أسس ومعايير جديدة تهدف إلى النهوض بالدولة المصرية.. ليؤكد التاريخ مَرّة أخرى أن قواتنا المسلحة هي الدرع القوية الحافظة لبلدنا الحبيب”.

تابع:”فالعالَمُ اليوم يشهد ما تَمُرّ به بلادُنا من طفرات وإنجازات في جميع المجالات وسط تحديّات كبيرة داخليًّا وخارجيًّا، كانت بلادُنا تحت قيادَة سيادَتكم قادرةً على تخطيها وتجاوُزها لتستردَ مصرُ مَكانتَها كدولة قوية قادرة على صَون وحماية مُقدّرات ومُكتسَبات شعبها”.

الطائفة الإنجيلية بمصر

كما هنأ الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بماسبة ذكرى ثورة يوليو.

قال «زكي»: “بالأصالة عن نفسى، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية.

يسعدنى أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهانى القلبية بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة، متمنيًا لسيادتكم كل التوفيق والتقدم فى ما يحقق طموحات وأحلام المصريين، ونشكر الله على ازدهار واستقرار مصرنا الغالية”.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى: تاريخ مصر زاخر بالأحداث الهامة وثورة 23 يوليو أهم أيامها

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق