رئيسىملفات وتقارير

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إطلاق تقرير التنمية البشرية اليوم

كتبت: دنيا عبدالله

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، وتحدث عن الحرب الشاملة التي قامت بها الدولة المصرية على الإرهاب بالتوازي مع معركة البناء والتنمية في مسارين مختلفين.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، الشكر والتقدير لكل من ساهم في كتابة التقرير.

وقال: كل الشكر والتقدير إنكم ساهمتم في شهادة استمر ايقافها لمدة 10 سنوات، وبالتالي هي شهادة تتسم بشفافية ومصداقية أكبر لأنها شهادة من متخصصين ومسؤولين دوليين لديهم الخبرة والحنكة”.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين : “بقول للمصريين.. كان المسار المحتمل اللى ممكن كل الناس والمتخصصين يرشحوه احنا ممكن نمشي فيه الحرب الصعبة اللى مرت على مصر خلال 7 سنين.. وكان مسار له منطقه وحججه ان احنا مشغولين بمواجهة الإرهاب وبالتالي توقف عجلة التنمية في مصر المدة دى.. معملناش كده واعتبرنا ان حربنا ضد الإرهاب في مصر والمنطقة هي حرب مبنية على البناء والتنمية”.

وقال السيسى، إن العمل في مصر شامل وعميق، والتنمية والبناء جزء من مواجهة الإرهاب. لافتا إلى أن الدولة المصرية اعتمدت فى مواجة الإرهاب على حشد قوى الدولة مع البناء والعمل من خلال فلسفة شاملة.

وأضاف الرئيس السيسى، أنه تم العمل على مسارات الدولة بالكامل للتنمية والبناء، وكل القطاعات تم العمل فيها بمنتهى القوة والشمول والعمق.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تقرير التنمية البشرية عن الدولة المصرية لعام 2021 شهادة للمصريين البطل الحقيقى، متابعا: “تمرير خطة الإصلاح الاقتصادى وقبولها من الرأى العام كان السبب فى نجاحها الشعب المصرى”.

السيسي: معندناش معسكرات لاجئين.. ومصر تستضيف 6 ملايين على أراضيها

وتابع السيسي خلال كلمته، إن مصر تستضيف 5 إلى 6 ملايين لاجئ على أراضيها، وأن هذا الرقم يعادل حجم دولتين لهما إنفاقهما العام. مضيفاً: “عندنا ملايين كثير تعدت 5 مليون إنسان في بلدنا مصر مش بتشفوهم في معسكرات .. معندناش معسكرات للاجئين في مصر عندنا ضيوف بيعيشوا في وسطنا”.

استطرد حديثه: “لما يكون 6 مليون في دولة فيها اكثر من 100 مليون محتاجين يتقدملهم خدمات والأمور الحياتية التي تقدم ..الرقم ده حجم دولتين تلاتة ليهم انفاقهم العام.. حط في الاعتبار عندما يقرأ هذا التقرير الديباجة اللى بنحطها تبقا عبارة عن رصد للحالة التي مرت بمصر”.

واستكمل: “الحماية الاجتماعية للتخفيف من آثار الإصلاح الاقتصادي ومن مسار حالة الفقر.. بتقولوا إن التقرير ممكن يكمل كل سنتين ونتمنى ان السنة اللى هيطلع فيها التقرير تروا أمرا أحب أسجله دلوقتي “.

السيسي عن تقرير التنمية المقبل: أتمنى درجة أفضل من كدة بكتير

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن حجم الإنجازات الذى تحقق في منطقة البحيرات حاجة غير مسبوقة في تاريخ مصر والمنطقة. مضيفا: “كل الكلام ده عبارة عن خطة فلسفتها مواجهة شاملة لكل القطاعات بمعدلات عمل غير مسبوقة مسبناش قطاع في الدولة”.

ووجه السيسي بتوفير تقرير التنمية للجامعات ووسائل الاعلام والوزارات قائلا: “عاوزين تعرفوا عن مصر مش احنا اللى هنقولكم ، مش بنقول ايه اللى احنا عملناه في مصر ، بنقول مصر اللى عملته لنفسها شعبها وحكومتها كله بايد واحدة..وأتمنى خلال العامين القادمين تكون الشهادة التانية اخد درجة افضل من كده بكتير”.

اقرأ أيضاً..الرئيس السيسي يشهد فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لمصر 2021 بحضور ممثلي الأمم المتحدة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق