أخبار عربيةرئيسى

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة بغداد للتعاون والشراكة

كتبت أمل سعداوي

انطلقت ظهر اليوم السبت، قمة بغداد للتعاون والشراكة، بمشاركة عدد من الدول وهم مصر الأردن وتركيا وإيران والسعودية والكويت وقطر والإمارات وفرنسا، بجانب للجامعة العربية التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي من بغداد

التقى الرئيس السيسي بنظيره العراقي ورئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مؤكدًا اعتزاز مصر بعلاقات التاريخية مع العراق الشقيقة، وأنها حريصة على تقديم الدعم الشعب العراقي في كافة المجالات سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية.

أكد الرئيس السيسي، أن مصر تدعم العراق من أجل استعادة مكانتها التاريخية وموقعها في العالم العربى.

أضاف السيسي، أن مصر لديها التزام ثابت في العلاقات الدولية عن طريق حسن الجوار والامتناع غير المشروط في التدخل في الشئون الداخلية للبلاد، مؤكدًا : “نثق في نجاح العراق في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي المقبل”.

وطالب السيسي، بضرورة تدشين مرحلة جديدة من التعاون العراقي، مؤكدًا أن العراق واجهت على مدى السنوات الماضية تأثرات بالغة السلبية للإرهاب والحروب، هذا بجانب التدخلات خارجية متعددة.

أكد السيسي، أن مصر ستدعم للسلطات العراقية في مواجهة الإرهاب.

أشاد السيسي، بالإنجازات المتحققة في العراق، وتمكنها من دحر الإرهاب والقضاء على مشروع داعش بالمنطقة.

ووجه الرىيس السيسي رسالة للشعب العراقي، قائلاً:”أيها الشعب العراقى العظيم.. أنتم أمة عريقة ذات مكانة وحضارة وتاريخ.. ولديكم تنوع وتعدد وتعداد.. حديثى إليكم اليوم وندائى.. حافظوا على بلدكم.. ابنوا وعمروا وتعاونوا.. وشاركوا.. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أبنائكم.. عمروا مدنكم ومزارعكم ومصانعكم.. وتعانوا من أجل المستقبل.. شاركوا في الانتخابات.. الانتخابات مسئولية عظيمة في بناء مستقبل الدول”.

وتابع : “أيها الشعب العظيم.. يستحق العراق بكم مكانة عظيمة.. أتمنى لكم الرقى والتطور والسلام .. ادعو الله لنا ولكم بالتوفيق والسداد”.

اقرأ أيضًا.. بهدف دعم العراق.. الرئيس السيسي يصل بغداد للمشاركة في قمة «التعاون والشراكة الاقتصادية»

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق