خدماتعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

أبرز 5 منصات ومواقع لتعلم اللغة الإنجليزية.. تعرف عليها

كتب : محمود فهمي

يبحث الكثير من الاشخاص عن منصات وتطبيقات لتعلم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية, التي أصبحت اليوم مطلباً رئيسياً في سوق العمل وفي مجالات البحث العلمي والترقية الوظيفية، وفي ظل أنتشار الإنترنت وصفحاته التي تتزايد يومًا بعد الآخر، ثمة أمور كثيرة يمكن الاستفادة منها دون الاضطرار إلى دفع المال، منها تعلم اللغات.

منصات ومواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

ويرصد لكم «عالم البيزنس» في هذا التقرير أهم المنصات والتطبيقات المجانيه لتعلم اللغة الإنجليزية

• موقع BBC Learning English

يعتبر موقع BBC Learning English من أكثر المواقع المنتشرة لتعلم اللغة الإنجليزية ,لما يحتوية من مكتبة ضخمة وكورسات مجانية

• موقع Lingq

كما يعد موقع Lingq أكثر ما يميز Lingq أنه ليس موقعًا لتعلم اللغة الإنجليزية فقط, هناك أيضا أكثر من 12 لغة متاحة يمكنك تعلمها به، ويعتمد الموقع مثل غيره على فكرة بنك الكلمات عبر الاستماع المتكرر,كما يمكنك تحميل الدروس على هاتفك النقال بصيغة MP3,وتستطيع تحميل تطبيق الموقع المناسب مع نظام تشغيل هاتفك الذكي.

• موقع قناة Z American English

يعد واحد من أبرز المواقع المجانية , لما فيه من مساقات متعددة لتعلم اللغة الإنجليزية.

رابط الموقع

• دولينجو (Duolingo)

لا توجد قائمة بأفضل تطبيقات تعلم اللغات إلّا وتجد فيها دولينجو, وهو تطبيق مجاني يستخدمه مايزيد عن 300 مليون شخص حول العالم لتعلم اللغات, لما يقدمه من دورات في العديد من اللغات الأجنبية، مماجعله مثالا أساسيًا لتعلّم اللغات على الأجهزة المحمولة، للمتحدثين باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية واللغات الأخرى، وبحسب موقع دولينجو الرسمي على الإنترنت، يهدف التطبيق إلى مساعدة الطلاب والعامة على تعلم اللغات دون الحاجة إلى إنفاق المال، نظرا إلى أنه تطبيق مجاني، والخدمة المدفوعة الوحيدة التي يقدمها هي لإزالة الإعلانات.

• هللو توك (HelloTalk)

يهدف تطبيق هيللو توك إلى تسهيل التحدث حيث يمكنك كمتعلّم العثور على متحدّثين أصليين والتحدث باستخدام دردشات شبيهة بالواتساب، مع الرسائل الصوتية والنّصية.

لايف موكا (Livemocha)

وإذا كنت ترغب في التفاعل مع متحدثين أصليين ، فعليك بتجربة لايف موكا، الذي يقدم دروسًا بأكثر من 35 لغة، ويتم فيها دراسة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل … التعليم في مصر المشكلة والحل

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق