الأخباربنوكرئيسى

“أبوظبي التجاري” يتلقى عرضين إضافيين لشراء حصته في “الإسكندرية للخدمات الطبية”

كتب: مجدي درباله

تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، كتاب بنك أبو ظبي التجاري، الذي يرأسه تنفيذياً، إيهاب السويركي، بشأن تلقيه عرضين إضافيين مبدئيين وغير ملزمين من شركة مركز النيل للأشعة والتحاليل وشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة الإماراتية، لشراء حصته في  شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

قالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن العرضين بسعر يقع في نطاق المتوسط السعري المعروض من المستثمرين المحتلمين الذي أفصح عنه بالإفصاح المنشور في 20 أبريل الماضي.

أضافت، أن كل هؤلاء المستثمرين المحتلمين سوف يبدأون في عملية الفحص النافي للجهالة في أقرب وقت، ومن المتوقع تقديم العروض الملزمة النهائية لشركة سي أي كابيتال في الأسبوع الثالث من شهر مايو الجاري.

كما تلقت الهيئة خطاباً من بنك أبوظبي التجاري في أبريل الماضي بشأن القائمة النهائية بأسماء المشترين المحتملين لحصة البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، البالغة 51.54 بالمائة.

أوضحت الرقابة المالية، أن القائمة تضم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية أو أياً من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز، وتواصل هولدنجز للاستثمارات الطبية، وشركة صحة كابيتال.

أشارت إلي أن السعر المعروض من المستثمرين المحتملين هو 50.77 جنيه للسهم.

يشار إلى أن بنك أبوظبي التجاري استحوذ على 51.54 بالمائة من رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

كان أبوظبي التجاري أعلن في ديسمبر الماضي، أنه يعتزم بيع كامل مساهمته وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 بالمائة من أسهم الشركة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق