أخبار عربيةرئيسىملفات وتقارير

أجانب يشيدون بعظمة موكب نقل المومياوات ويؤكدون أن مصر أبهرت العالم

إشادات عالمية بعد موكب نقل الموميات الملكية

الأجانب للمصرين بالخارج: هذا هو يوم بعث المصريين القدماء

مصري في الكويت: «موكب نقل المومياوات جذب السائحين»

مصري بالإمارات: مديري أهداني «ورود» بسبب «الموكب»

استعدادت المصريين بالخارج «لموكب نقل المومياوات»

موكب نقل المومياوات الملكية

موكب نقل المومياوات الملكية

كتب: حسام عبدالعظيم

حالة من التباهي والفخر عاشها المصريين في الخارج، بعد الحدث التاريخي الذي شاهده العالم أجمع، يوم السبت الماضي، وهو موكب نقل 22 مومياء من ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضاراة المصرية بالفسطاط.

الأجانب للمصرين بالخارج: هذا هو يوم بعث المصريين القدماء

رجب عبدالفضيل

وفي هذا الصدد، حكى رجب عبدالعظيم أحد المحاسبين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، عن تعليقات الأجانب، بعد «موكب نقل المومياوات الملكية» قائلاً: «أصدقائي بالعمل حدثوني على ما قامت به مصر حول حدث نقل المومياوات، وقالوا إن مصر دائماً تدهش العالم رغم كل الصعوبات التي تتعرض لها».

لم يكتف الأجانب بالمملكة العربية السعودية بذلك على حدث نقل المومياوات الملكية، بل عبروا عن مدى حبهم الشديد إلى مصر، قال عدداً من السعودييين: «مصر بلدنا الثاني، وسنتوجه إلى القاهرة لزيارة متحف الحضاراة بالفسطاط والأهرامات.

وتابع أصدقاء «رجب عبدالعظيم»: «يوم البعث الحقيقي الذي تحدث عنه المصريين القدماء من قديم الزمن، لقد شهدته مصر في موكب نقل 22 مومياء من ملوك وملكات مصر على مر العصور.

وأضافوا «الأجانب»: «المصريين القدماء خباياهم ما زالت مستمرة وتدهش العالم، رغم تطور التكنولوجيا الذي وصل لها العالم حتى الأن.

مصري في الكويت: «موكب نقل المومياوات جذب السائحين»

إبراهيم ربيع

وفي الكويت، تحدث إبراهيم ربيع لاعب مصري بأحدى الأندية بالدوري الكويتي عن «موكب نقل المومياوات الملكية» وتعليقات أصدقائه من مختلف دول العالم بالفريق، على هذا الحدث الذي قدمته مصر والذي تحدثت عنه دول العالم.

وتابع إبراهيم ربيع: «أصدقائي قالوا لي إننا لم نرى مثل هذا الحدث في حياتنا، وسنذهب معك إلى مصر قريب لزيارة هذا المتحف العظيم، وزيارة الأماكن السياحية».

وأوضح إبراهيم أن أصدقائه أشادوا بالموكب والعروض الفنية التي قدمت في الحفل، وعن الإجراءت الإحترازية التي إتخذتها الدولة المصرية لمعايير الأمن والسلامة.

مصري بالإمارات: مديري أهداني «ورود» بسبب «الموكب»

رجب عبد العظيم

وفي الإمارات قال رجب عبدالفضيل أحد العاملين المصريين بالخارج، عن الإشادات التي لاحقتهم من الشعب الإماراتي، قائلاً: «مديري في العمل قدم لي بعض الورود تهنئة لما قدمته مصر، وأدهشت به العالم في هذا الموكب العظيم».

وأضاف عبدالفضيل: «خدنا اجازة من شغلنا علشان نشاهد موكب نقل المومياوات الملكية»، هكذا استعد المصريين بالخارج لرؤية ما تقدمه بلادهم في نقل 22 مومياء من ملوك وملكات مصر.

لم تكتفي المصريين العاملين في الإمارات بذلك، بل قاموا بمشاركة صور للموكب مع أصدقائهم بالخارج على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم «فيسبوك».

وذلك ليعلّموا العالم كل ما ستقوم به مصر في هذا الحفل، وليكونوا فخورين ببلادهم، مضيفين لقد قمنا بدعوة كل أصدقائنا إلى منازلنا لمشاهدة ما ستقوم به بلادنا، في حفل عظيم سيشاهده العالم أجمع.

نرشح لك:

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق