رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. إلغاء تشعيب «رياضة/علوم» على دفعات الثانوية الجديدة وتوزيع استمارة تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطتها لأستكمال العام الدراسي الجديد، وفق الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والمعلمين من خطر فيروس كورونا المستجد، كذلك تحقيق أفضل النتائج في عملية تحصيل الطلاب.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» أخر مستجدات العملية التعليمية في مصر خلال الـ24 ساعة الماضية.

مستجدات العملية التعليمية خلال الـ24 ساعة الماضية

إلغاء تشعيب «رياضة/علوم» على دفعات الثانوية الجديدة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام التشعيب (علمى/أدبى) على دفعات الثانوية العامة الجديدة، وإلغاء تشعيب (رياضة/علوم).

كما قال الدكتور طارق شوقي، في منشور لها عبر صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “إن العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة سيطبق على دفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021 -2022، أما كل الدفعات الأصغر بداية من دفعة 2022-2023 تكتفي بالتشعيب إلى (علمي وأدبي) فقط”.

 توزيع استمارة تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

وفي سياق متصل وجهت وزارة التربية والتعليم ، المديريات التعليمية والإدارات والمدارس بضرورة توزيع استمارة موافقة ولى الأمر على تلقى اللقاح للطلاب فى الفئة العمرية من 15 حتى 18 سنة، وتوقيعها من ولى الأمر والمعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وفى حالة تجميع عدد 200 استمارة أو أكثر من مدرسة واحدة أو أكثر من مدرسة بنفس الإدارة، يتم مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل إحدى المدارس التى تتوسط الإدارة وتسجيل الحالات التى يتم تلقيها اللقاح من خلال الإدارة الصحية فورا.

كما قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، فى خطاب له تم إرساله للمديريات التعليمية: يقوم مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليمهم واستلام الاستمارة وإبلاغ الوزارة بموقف تطعيم الطلاب بصفة أسبوعية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لفئة الطلاب من سنة 12 حتى 15 سنة، يتم توجيه وتشجيع على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقى اللقاح حيث سيتلقى التسجيل رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقى التطعيم، مع ضرورة التنسيق بين مديرى الإدارات التعليمية والإدارات الصحية لتنفيذ ما سبق مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تحدد آخر موعد لقبول طلبات طلاب الصف الأول الثانوي للتحويل لنظام المنازل

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى