رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. «شوقي» يكشف تفاصيل تطبيق درجات الرأفة على نتيجة الثانوية العامة 2022

كتبت: تقى أيمن

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022 محرك البحث «جوجل»، بالتزامن مع اقتراب موعد ظهورها، والذي سيكون في الفترة بين 2 إلى 7 من شهر أغسطس الجاري، وفقاً لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وفي السطور التالية، يستعرض «عالم البيزنس» آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022، وتصريحات وزير التربية والتعليم.

بدء ترتيب أوائل الثانوية العامة 2022

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن بدء ترتيب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، وفقا للضوابط والمعايير المحددة، والتي تعتمد على درجات الطالب في المواد والمجموع الكلي. موضحه أنه في حالة تساوي أكثر من طالب يتم الترتيب أبجدياً، كما يتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل في كل شعبة سواء علمي علوم أو رياضة بجانب الشعبة الأدبية.

كما أضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن كنترولات القطاعات الأربعة: «القاهرة – الإسكندرية – المنصورة – أسيوط وقنا» انتهت من مرحلة تجميع درجات الطلاب ورصد النتائج.

فيما أكد طارق شوقي، أن اوائل الثانوية العامة 2022، سيكونوا الأكثر حظاً في دخول الجامعات الحكومية والأهلية والدولية إلى جانب أنهم سوف يحظون بالحصول على المنح الجامعية تكريماً لتفوقهم.

نرشح لك: «التربية والتعليم» تنفي شائعة تواجد شحص بكنترول الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب

إضافة درجات الرأفة على نتيجة الثانوية العامة 2022

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أن درجات الرأفة تطبق على نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسميًا، إذ تمنح درجات الرأفة بنسب معينة للطالب المستحق لها بهدف تغيير حالته من راسب إلى ناجح، ومن إعادة السنة إلى دور ثانٍ، وفقًا للشروط والقواع,

كذلك يستفاد من درجات الرأفة الطلاب الذين يكونون على حافة النجاح ويحتاجون إلى درجتين أو ثلاثة لتغيير حالتهم، وهم: «الراسبون في ثلاث مواد، والطلاب الراسبون في مادة واحدة ويحتاجون أداء امتحانات الدور الثاني».

وتكون قيمة درجات الرأفة في حدود نسبة من 3 إلى 10 في المائة من الدرجات الكلية للمادة، حسب حاجة الطالب، على أن تضاف لمن تنطبق عليهم قواعد الرأفة.

نرشح لك: بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يُهاجم المشككين في نتائج تصحيح امتحانات الثانوية

كما قال شوقي، إن امتحانات الثانوية العامة تتعرض منذ العام الماضي إلى محاولات مستميتة من أجل التشكيك في مصداقيتها ونتائج التصحيح عبر وسائل مختلفة؛ والتي كان آخرها ادعاء القدرة على تغيير النتائج والتلاعب بها.

بينما أكد الوزير، أن كل الادعاءات بالقدرة على التلاعب في نتائج التصحيح كاذبة ومضللة؛ وهي عبارة عن عمليات نصب محترفة، داعيًا الجميع إلى عدم الانسياق خلفها أو نشرها.

طرق الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

  • الدخول على الرابط من هنا
  • يسجل الطالب رقم جلوس وستظهر له تفاصيل النتيجة.
  • تظهر نتيجة الثانوية العامة متضمنة درجات كل مادة.
  • المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.

نرشح لك: بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى