حوادث وقضايارئيسىعالم الفن

اخرهم رانيا يوسف.. مشاهير كشفوا عن وصيتهم للتبرع بأعضائهم بعد الوفاة

كتبت: أمل سعداوي

فتح إعلان الفنانة إلهام شاهين وبعدها الفنانة رانيا يوسف، حول التبرع باعضائهم بعد الوفاة، باب الجدل مجددًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيها انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض للقضية.

ولم يكن إعلان الفنانتين عن التبرع بالإعضاء الأمر الجديد بل سبقهم العديد من المشاهير بتلك الفكرة منهم الداعية خالد الجندي والكاتب خالد منتصر وغيرهم.

يرصد موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير قائمة الفنانين والمشاهير الذين أعلنوا عن تبرعهم بأعضائهم بعد وفاتهم.

رانيا يوسف

أكثر نجوم فن إثارة للجدل
الفنانة رانيا يوسف

أعلنت الفنانة رانيا يوسف، أمس الأحد، عن رغبتها في التبرع بأعضائها بعد وفاتها، مؤكدة أن كل إنسان يملك حرية الاختيار.

أضافت الفنانة في حوار أجرته مع بعض الصحفين والإعلامين:” كل واحد ينام على الجنب اللى يريحه، ربنا خلقنا أحرار.. أنا شخصيا شايفة أن ده جسمي، ويمكن يكون منفعة لغيري يستفيد بيه..بدل ما ياكله الدود..ممكن حد يستفيد بقرنية أو بقلب، أو حتى بصباع”، مؤكدة أن هذا الكلام نابع من فكرها، ولا تتكلم عن شرع الله.

إلهام شاهين

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وفي 2 أكتوبر الجاري، أعلنت الفنانة إلهام شاهين، كذلك عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، لكي يسيفيد الأخرين منها، متمنية أن يأخذها الأخرين قدوة لإنقاذ حياة البعض، قائلة:” أتمنى إني أكون قدوة للناس كلها لأننا مش هنخسر حاجة، وياريت نكون سبب في إنقاذ أي إنسان من مرض لأننا مش هنخسر حاجة والجسم ده هيفنى وهيصبح تراب وفعلًا هياكله الدود، فلو أي جزء في جسم إنسان حياته خلصت وفيه شخص تاني محتاجه عشان يعيش حياته واتزرعله العضو ده هنبقى عملنا خير كبير أوي”.

فريدة الشوباشي

الأمر الذي أيدته الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، مؤكدة أنها ستقوم بذلك.

وقالت الكاتبة، في فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على «الفيس بوك»:” أؤكد بملء إرادتي وبأعلى صوت أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها ويارب كل الناس ربنا يشفيها، ويارب كل الناس تقدر تساعد بعض، وكل واحد يخفف آلام الآخر”.

خالد منتصر

كما أكد الكاتب الدكتور خالد منتصر، عن تأيد لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة. وقال منتصر، بعد حفل توقيع كتابه الجديد «أعداء مصر الخمسة»:” اللي بيموت عشان مش عايز يزرع كبد دمه في رقبة اللي أفتى بعدم جواز زرع الأعضاء”.

عمرو أديب

وفي العام 2019، أعلن الإعلامي عمرو أديب، عن تأيده لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وذلك خلال برنامجه «الحكاية»،قائلًا:”لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أي مشكلة إني أتبرع بأعضائي بعد الوفاة”.

خالد الجندي

وفي 2018، أعلن الداعية خالد الجندي عن تبرعه باعضائه بعد وفاته، وذلك خلال برنامجه، قائلًا:”أعلن على الهواء مباشرة، وتقربًا إلى الله تبارك وتعالى واستجابة له، وبغية أن أكون قدوة في عالم يفتح الخير لكل مريض، أعلن تبرعي بجسدي بعد وفاتي، إذا كان هذا التصرف قانوني، فأنا لا أعلم قانونية هذا التصرف، ولكن بلا مقابل ولله”.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق