رئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

أخرهم مي فخري وداليا إبراهيم.. قصص وحكايات الفنانات مع الحجاب

كتبت: دنيا عبدالله

قررت بعض الفنانات في الفترة الاخيرة، اعتزال الفن والإبتعاد عن الأضواء وارتداء الحجاب، وكان أخرهم الفنانة مي فخري والفنانة داليا إابراهيم ولكل منهم تفاصيل ودوافع مختلفة وراء اتخاذ هذا القرار.

يقدم لكم موقع «عالم البيزنيس»، في هذا التقرير، حكايات الفنانات مع الحجاب وهي كالتالي:

فنانات اعتزلن وارتدين الحجاب

الفنانة مي فخري

الفنانة مي فخري بالحجاب

تعد الفنانة مي فخري، أحدث النجمات اللاتي قررن ارتداء الحجاب واعتزال الفن،، والتي فاجئت جمهورها ومتابعيها بارتداء الحجاب في احدث ظهور لها عبر حسابها الشخصي انستجرام.

نشرت مي صورة لها وهي مرتدية الحجاب وعلقت عليها قائلة:”الحمدلله حمدا طيبا كثيرا مبارك فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه اللهم الثبات”.

الفنانة داليا إبراهيم

وسبقتها الفنانة داليا ابراهيم، نشرت الفنانة، عبر حسابها الشخصي “الفيس بوك”،، صوراً لها وهي ترتدي الحجاب، وكان أول ظهور للفنانة داليا إبراهيم، بعد قرار الإعتزال، مما أدى إلى تفاجئ متابعيها من الجمهور وأثنى العديد منهم على قرارها.

حنان ترك

وكانت حنان ترك من أبرز الفنانات التي ارتدت الحجاب، وقررت الفنانة ارتداء الحجاب بعد مدة طويلة قضتها في تدبر الأمر، ما جعلها تلجأ لأحد المشايخ للتحدث معه وبعد نقاش دار بينهما حول صحة فرض الحجاب قررت ارتداء الحجاب.

ولم يكن قرار اعتزال حنان ترك للفن بسبب ارتداء الحجاب، حيث قدمت “هانم بنت باشا ونونة المأذونة والقطة العامية”، كما شاركت ببعض الأعمال السينمائية مثل فيلم “المصلحة”، ثم قررت بعد ذلك اعتزال الفن موضحة أنها لا تستطيع الجمع بين الحجاب والفن معًا.

عفاف شعيب

كشفت الفنانة عفاف شعيب سر ارتدائها الحجاب، وهو بعد أن توفي شقيقها عام 1992، جاءتها رؤيا له وهو يقول لها: “الدنيا فانية كلها متع زائلة ولا تستحق أن نخسر الآخرة من أجلها ولا ينفع إلا طاعة الله”، وبعدها وجدت صديقتها ياسمين الخيام تضع الحجاب وتنصحها أيضاً بفعل ذلك.

سهير البابلي

قررت سهير البابلي اعتزال الفن وارتداء الحجاب في مفاجأة لجمهورها، اثناء عرض مسرحية عطية الارهابية.

وعن الأسباب التي دفعتها لارتداء الحجاب وعدم تركها، قالت في حوار ببرنامج “100 سؤال” (فبراير 2016): “خوفت من اللي هيحصل بعد كده لما لقيت بنتي اتحجبت وأنا لأ، قولت المفعوصة دي تتحجب وأنا لأ، اتكسفت من نفسي لما لقيتها بتقرأ قرآن وملمة بدينها وأنا شاغلني التمثيل، عرفت إني هتحاسب بعد كده لما أعري حاجة أو أقول كلمة بذيئة أو بوست حد، كلنا هنتحاسب على كل صغيرة وكبيرة”.

شادية

كشف الفنانة الراحلة في تصريح تلفزيوني عن الرواية التي اتخذت في سياقها القرار، موضحة أنها بعد تقديم أغنية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف، فقدت القدرة على حفظ كلمات الأغنيات التي تعرض عليها، الأمر الذي دفعها للتحدث مع الشيخ الشعراوي وتطلب لقائه، وبعد انتهاء ذلك اللقاء اعتزلت محبوبة الجماهير التمثيل والغناء وارتدت الحجاب ولم تظهر على الشاشة حتى توفت عام 2017.

نورا

كذلك تعد الفنانة نورا من الفنانات اللاتي اتخذن قرار الحجاب واعتزال الفن، وهي في قمة نجاحها وبشكل مفاجئ ودون الحديث عن الدافع وراء قرارها.

فنانات ارتدت الحجاب ثم تراجعو

حلا شيحة

أعلنت حلا شيحة اعتزالها الفن عقب فيلم “كامل الأوصاف”، الذى ظهرت خلاله مرتدية الحجاب عام 2006 ، ولم تظهر حلا شيحة في أي وسيلة إعلامية، لتختفي عن الأضواء عقب زواجها من رجل كندي اعتنق الإسلام، ولكن ظهرت مجددًا في رمضان 2019 بدون حجاب والنقاب الذي اعتنقته مؤخرًا لتثير ضجة واسعة حولها، وكانت عودتها بمسلسل زلزال.

عبير صبري

اتخذت عبير صبرى قرار الإعتزال بشكل مفاجئ وتراجعت فيه لتعود للتمثيل بأدوار يصفها البعض بالجريئة، والتى تعد من أبرز الفنانات التى اندهش البعض بسرعتها فى القرارين.

صابرين

غابت صابرين لسنوات وعادت لتمثل مرتدية الحجاب، وحين أعلن عن مشاركتها في مسلسل “الفنار” الذي عرض عام 2008، ضجت الأخبار بما قيل عن وجود مشهد يتطلب ظهور صابرين بشعرها، فقررت أن ترتدي باروكة.

اقرأ أيضًا.. وفاة الفنان الكوميدي المنتصر بالله عن عمر ناهز الـ70 عامًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق