الأخباررئيسى

أخيراً.. إعلان «جو بايدن» الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وسائل إعلام أمريكية منذ قليل، عن فوز جو بايدن، المرشح الديمقراطي، بالانتخابات الأمريكية، ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الامريكية.

وجاء ذلك بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا، ليتم إعلان «جو بايدن» عن حصوله على 290 صوتًا من كبار التاخبين، مقابل 214 صوت لـ«ترامب».

وانتخبت الولايات المتحدة الأمريكية، لاول مرة في تاريخها أمراة لنيابة الرئاسة وهي مالا هاريس البالغة من العمر “56 عاما”، وأيضا اول امراة صاحبة البشر السوداء تتوليى هذا المنصب.

وأعلن ترامب اليوم السبت، أن بايدن” يسارع من أجل إظهار نفسه بشكل زائف، على انه الفائز في تلك الانتخابات.

وقال ترامب أن حملته الانتخابية ستقوم برفع دعوى قضائية في المحكمة، يوم الاثنين القادم، من أجل الأعتراض على نتائج الانتخابات، التي منحت بايدن مفاتيح البيت الأبيض.

وأكد ترامب قبل مغادرة البيت الأبيض قبل الإعلان عن سيد البيت الابيض الجديد، “والانتخابات لم تحسم بعد وأن بايدن يتعجل إعلان فوزه زيفا”.

كما ينص الدستور على انتقال السلطة في 20 يناير عند الظهر، وقبل مجيء الموعد يجتمع كبار التاخبين في ديسمبر لتعين الرئيس رسميًا.

وقالت المتحدث الرسمي باسم بايدن، أندرو بايتس أن السلطات الأميركية قادرة تماما على طرد الدخلاء على البيت الأبيض.

وتمكن بايدن من أخذ 3 ولايات صناعية من ترامب، خسرتها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأخيرة قبل أربع سنوات.

وهم ولايات «ميشيغن، ويسكونسن، وبنسيلفانيا، وتلك الولاية وصفها الرئيس بأنها قلب الولايات المتحدة الأمريكية».

السيسي يهنئ «بايدن» بالفوز في الانتخابات الأمريكية

وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تهنة لجو بايدن الرئيس المنتخب الولايات المتحدة وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات.

وأكد السيسي في هذه المناسبة السعيدة في التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيه صالح للبلدين والشعبين الصديقين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى