الأخبارالعناية بالطفلرئيسى

«أرسينوي للفنون» تنهي ملتقاها الأول لتشجيع الأطفال الفنانين لاستكشاف الطبيعة

برعاية جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع وبمشاركة أكاديمية دونزي للفنون

كتب – مجدي دربالة

أنهت جمعية أرسينوي للفنون، ملتقاها الأول للأطفال بالفيوم، في دعوة لتشجيع صغار الفنانين لاستكشاف الطبيعة المصرية.

وذلك برعاية جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع بالفيوم وبمشاركة أكاديمية دونزي للفنون، في احتفالية جميلة وسط الطبيعة الخلابة بقرية تونس بالفيوم.

وافتتح المعرض الختامي لملتقى ارسينوى «رسم وخزف» أ.د.عادل عبد الرحمن مدير مصر بالأكاديمية الدولية لفن الكم بميلانو ايطاليا، ووكيل نقابة الفنانين التشكيليين ورئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة سابقا، والمستشار علا يوسف أستاذ ورئيس قسم الرسم والتصوير بجامعة حلوان، عضو المجلس الأعلى للثقافة بوزارة الثقافة.

وجاء ذلك بحضور د. حنان موسى وكيل وزارة الثقافة لشئون هيئة قصور الثقافة، الناقد الفنى الكبير الاستاذ صلاح بيصار، د. فاطمه محمود المشرف العام على مشروع اتوبيس الفن الجميل بهيئه قصور الثقافه وبحضور د. عزت البطراوى استاذ الاشغال الفنيه بكليه التربيه الفنيه.

وانعقد الملتقى الاول من 27 حتى 31 اكتوبر برعاية جمعيه ارسينوي لتنميه المجتمع بالفيوم ومشاركة أكاديميه اطفال دونزي للفنون.

وهذا بغرض تحفيز وتشجيع المواهب الصغيرة ودفعهم للاستلهام الفنى من الطبيعة مصرية من خلال التعرض مباشرة لمصادر متعدده كالطبيعه والمناطق الاثريه وموسم هجره الطيور في هذه المنطقة الخلابة من مصر.

وتم المعرض الختامي في حضور باقه من الفنانين التشكيليين والاعلاميين.

دونزي الحسيني

وعلقت الفنانة دونزي الحسيني المديرة التنفيذية لاكاديمية دونزي: “حرصت على مشاركة الفنانين الصغار في هذا الملتقى للعودة بهم لطبيعة الارض المصرية والتعرف على خامات مختلفه للتشكيل الفنى والتجري التطبيقى للخامات.

كما ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات تسمح للاطفال ممارسه لاكثر من مجال من مجالات الفن التشكيلى (رسم وتصوير، خزف) بتقنيات مختلفة يقيم ورش العمل اساتذه بكليات الفنون”.

وأشاد الحضور بالاعمال الفنيه المتميزه التى تمت بورش عمل الخزف والتى اقيمت بمدرسه ايفيلين للخزف بقريه تونس ، وورش الرسم والتصوير واستخدام التقنيات المتعدده والمستوى الفنى الراقى الذى قدمه الفنانون الصغار في زمن قياسى وظروف استثنائية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق