أهلاويزملكاويعالم الرياضةملفات وتقارير

أزماته لا تتوقف.. عقوبات تنتظر لاعب الزمالك إمام عاشور بعد مباراة القمة

جماهير الزمالك تدافع عن القلعة الحمراء بعد تصرفات إمام عاشور غير المسئولة

كتب: حسام عبدالعظيم

تسبب لاعب الزمالك إمام عاشور، في خلق حالة من الغضب الشديد بين جماهير الكرة المصرية، بعد تصرفاته غير اللائقة في لقاء قمة دوري الجمهورية، بقطاع الناشئين، والتي سب فيها رموز وكيانات النادي الأهلي، ليواصل اللاعب مسلسل أزماته منذ إنضمامه للقلعة البيضاء.

إساءة إمام عاشور لرموز الأهلي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديوًا من داخل غرفة ملابس فريق الزمالك، ظهر فيه إمام عاشورلاعب الفريق الأول، محرضًا ناشئن الزمالك، على سبّ  كيانات النادي الأهلي ورموزه، وعلى رأسهم صالح سليم الرئيس الأسبق للمارد الأحمر، وأحمد شوبير وحسن حمدي، بالإضافة إلى الجماهير الأهلاوية.

وكان إمام عاشور قد شارك مع فريق الشباب في مباراة القمة ومعه أحمد عيد لاعب الفريق الأول بالزمالك، والتي أقيمت بفرع الأهلي بمدينة نصر، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

واستطاع عاشور تسجيل هدف الزمالك الوحيد في المباراة، من ركلة جزاء.

غضب جماهير الأهلي

شنت جماهير الأهلي حملة غضب كبيرة على الاعب عقب المباراة بسبب ما ورد منه تجاه الأهلي، مطالبين بمعاقبته عقاب قاسي، وأنه يسعى للفتنة والواقعية بين جماهير القطبين.

ودشن الجماهير هشتاج « معاقبة إمام عاشور»، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»،  لتعبير عن استيائهم من ما ورد منه، مطالبين لجنة الإنضباط باتحاد الكرة إصدار قرار رادع تجاه الاعب، لمنعه من مواصلة سلسلة إثارت غضب جماهير الشياطين الحمر.

وغرد عبد القادر السيد على صفحته الرسمية،:” مفيش أي عقوبات هتنفع مع إمام عاشور ده حله الجمهور يربيه طالما أهله مربهوش.. بس حظه إن الكورة لسه من غير جمهور.

فيما عبر محمد الجزار:” انت فاكر كده مفسك شاطر وهتلعب على وتر الجماهير علشان تنسى لما رفضت التسخين في مباراة مولودية الجزائر المصرية علشان مشاركتش من بداية المباراة واللي بسببها اتوقفت بقرار من كارتيرون، ونزلت تدريب مع فريق الشباب يا إمام عاشور، صدقني.. دي سكة اللي يروح ميرجعش.

جماهير الزمالك لـ إمام عاشور: «الأهلي ورموزه أكبر منك»

الأمر لم يثير غضب جماهير القلعة الحمراء فقط، بلا نشئ حالة من الغضب الشديد من جماهير القلعة البيضاء تجاه الاعب:” يا إمام سب رموز الأهلي مش هيغفرلك عن اللي حصل منك في مباراة المولودية، والأهلي ورموزه أكبر منك.

هجوم إعلامي على لاعب الزمالك

لم يقف الأمر عند غضب قطبي الكرة المصرية فقط، بلا توجه عدد من الإعلاميين والشخصيات العامةوعلى رأسهم أحمد شوبير في الدفاع عن الأهلي والمطالبة بمعاقبته.

حيث قال الإعلامي أحمد شوبير، مقدم برنامج «ملعب اون تايم»، المذاع على فضائية «اون تايم سبورت»، إمام عاشور كان بمثابة أبن لي، وما ورد منه تجاه الأهلي لن يمر مرور الكرام.

وطالب «شوبير» لجنة الإنضباط بتخاذ قرار رادع تجاه الاعب، وأضاف:” الاعب أرسل لي رسالة أعتذار ولكني لم أرد عليه.

فيما وجه الإعلامي إبراهيم عبدالجواد رسالة إلى إمام عاشور، عبر برنامجه «بي اون تايم» المذاع على فضائية «اون تايم سبورت»،:” الهتيفة مش هينفعوك وياما شفنا نجوم قدك 100 مرة وبطلوا علشان مش ملتزمين.

ماذا تقول لائحة الانضباط بشأن تلك الواقعة؟

تقول لائحة الانضباط والأخلاق الصادرة عن اتحاد الكرة، إنه إذا صدر من اللاعب سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أو لا يتحلى بالروح الرياضية أو يثير الجمهور أو يحرض الآخرين على التمييز أو الكراهية أو العنف أو أي سلوك فيه ازدراء قبل أو أثناء أو بعد المباراة، فيعاقب بواحدة من العقوبات الآتية:

الإيقاف، الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الأضرار إن وجدت، الشطب، تغريمه قيمة ما تم إتلافه.

أزمات إمام عاشور لا تتوقف

لم تكن الأزمة الأولى التي يثيرها عاشور مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حيث كان أخرها مع كارتيرون، بعد رفضه إجراء تدريبات الإحماء في مباراة مولودية الجزائر مع زملائه، ليصدر المدرب قرار بإيقاف الاعب، وتدريبه مع فريق الشباب بالفريق.

التعدي على وليد سليمان

تعدى إمام عاشور لاعب الزمالك بالضرب على وليد سليمان، خلال في مباراة السوبر المصري إمام الأهلي.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم وقتها إيقافه 10 مباريات قبل تخفيضها لـ8 مباريات.

الأهلي والزمالك يحتفلًا بالنصر

يعتبر الزمالك  أنه البطل بعد أن استطاع إحراز معدل تهديفي أكثر من الفريق الأحمر، لكن الأهلي يعتبر أن المواجهات المباشرة بينه وبين الفريق الأبيض تصب في صالحه، وهو الأحق بالفوز بالبطولة.

في النهاية أعل الاتحاد المصري لكرة القدم في إقامة مباراة فاصلة يوم 20 أبريل على ملعب السكة الحديد بين الفريقين لتحديد الفائز بالبطولة.

اقرأ أيضًا.. تواطؤ فاضح بين الترجي والمولودية.. و«محمد صديق» يتهمهما بإقصاء الزمالك

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق