الأخباررئيسىمباشر من مصر

أستاذ اقتصاد: خطة الشمول المالي ساهمت بشكل كبير في مكافحة عمليات تمويل الإرهاب

كتب: حسين علي

قال الدكتور عثمان أحمد عثمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن اتباع الدولة المصرية استراتيجية واضحة لتحقيق الشمول المالي ساهم بشكل كبير في مكافحة تمويل الإرهاب.

الشمول المالي ومكافحة عمليات تمويل الإرهاب

وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، خلال لقائه في برنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدي دربالة، أن الحكومة المصرية تعمل وفق معايير اقتصادية دولية في مكافحة تمويل الإرهاب.

وأشار الدكتور عثمان أحمد عثمان، إلى دور وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة المستشار أحمد سعيد خليل، في إرساء قواعد خطة الشمول المالي وتطبيقها في مصر.

ولفت عثمان، إلى نجاح مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تحسين الظروف المعيشية لكثير من المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأكد أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن النجاح والنمو الاقتصادي الذي تحققه الدولة المصرية خلال تلك الفترة، هو إنعكاس للاستقرار السياسي والأمني الذي تحقق.

كما أشار الدكتور عثمان أحمد عثمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إلى تحقيق مصر نتائج إيجابية في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها بتوجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح الدكتور عثمان أحمد عثمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن هناك عدد من المعايير والشروط لتقييم الدول في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كذلك لفت عثمان، إلى ضرورة فهم الدول لخطورة عمليات تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

وأكد عثمان، على أن الدولة المصرية أدركت أهمية إنشاء وحدة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وبالتالي حققت نتائج إيجابية في هذا الملف.

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى تعاون الدولة المصرية مع الدول الخارجية سهل عملية مكافحة تمويل الإرهاب، وهو الأمر الذي عانت مصر منه لسنوات.

اقرأ أيضًا.. الإعلامي مجدي دربالة يُشيد بالدور الوطني للمستشار أحمد سعيد خليل في ملف غسل الأموال

أستاذ اقتصاد: المستشار أحمد سعيد خليل يد مصرية خالصة تعمل في صمت

أستاذ اقتصاد بجامعة القاهرة: مصر أدارت ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشكل علمي

أكاديمي: نجاح مصر في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يؤدي إلى استقرار الوضع الاقتصادي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق