الأخباررئيسىصحة

أستاذ الصحة العامة: لقاح كورونا فعال ولا يُسبب أعراضاً جانبية

كتبت: أمل سعداوي

تلقى الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، والطب الوقائي بجامعة الزقازيق، أمس الخميس، الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر مستشفى الجامعة.

قال المُر، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، إنه على المواطنين الإسراع في التسجيل للحصول على اللقاحات، أي كان نوعها، لأنها آمنة وأثبتت فعاليتها وكفاءتها وذلك بعد تطعيم أكثر من مليار شخص حول العالم بها.

أضاف المُر، أن الأعراض الجانبية قليلة للغاية ولا يمكن أن تكون سبباً للتقاعس وعدم تناول اللقاح، قائلاً “لقد أخذت اللقاح ومعي أطباء جامعة الزقازيق ولا توجد أي أعراض جانبية حدثت لنا، وذهبنا إلى العمل في اليوم التالي”.

الدكتور عبد اللطيف المر أثناء تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا

‏أكد أستاذ الصحة العامة، والطب الوقائي بجامعة الزقازيق، أن الدولة تبذل الكثير من الجهد لتطبيق القانون وإجبار المولات والمحال والكافيهات، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس، كما أنها تسرع في توفير اللقاحات لتطعيم جميع المواطنين تتفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

شدد المُر، على جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم خلع الكمامة في الأماكن المزدحمة لاسيما في فترة الأعياد.

اختتم أستاذ الصحة العامة، والطب الوقائي بجامعة الزقازيق، حديثه، نأمل أن تنتهى حدة الأزمة بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن هذا يتوقف على تطبيق الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح.

ويُشار إلى أن الرئيس السيسي قد تلقى اللقاح المضاد بفيروس كورونا خلال الأسبوع المنصرم، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين، وفقاً لما أعلنه السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

«الصحة»: تخصيص 40 مركز علي مستوي الجمهورية لتلقي المواطنين لقاحات كورونا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق