الأخباربنوكرئيسى

أشرف القاضي: حزمة من التمويلات المالية والتقنية لأكثر من 3 آلاف مشروع في مصر

كتب: مجدي دربالة

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف يقدم حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والصغيرة لأكثر من 3 آلاف مشروع في مصر وضمهم للاقتصاد الرسمي، بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والمساهمة في القضاء علي نسب البطالة وتحقيق الشمول المالي.

وأشار رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إلى أن قطاع الحرف اليدوية يعد من أكبر القطاعات الاقتصادية بعد القطاع الزراعي في مصر من حيث عدد العمالة.

ولفت أشرف القاضي، إلى أن مصر تعد من أولي الدول في منطقة الشرق الأوسط في مجال صناعة الحرف اليدوية والتراثية، وهذا ساهم في خلق تراثًا قيمًا وهوية ثقافية مصرية مختلفة على باقي الثقافات في المنطقة.

مصر الأولى في منطقة الشرق الأوسط في مجال الحرف اليدوية

وأوضح القاضي، أن معرض تراثنًا للحرف اليدوية والتراثية يعتبر فرصة عظيمة كملتقي تجاري وثقافي وفني يخدم قطاع المشروعات التراثية واليديوية.

وأكد القاضي، أن المعرض يساهم في إتاحة الفرصة لمحبي الفنون والمشغولات اليديوية لاقتناء هذه المنتجات باسعار منافسة.  لان البيع يتم مباشر من صاحب المصنع للزائر.

وأضاف رئيس المصرف المتحد، أن مصر تشتهر بالمشغولات النحاسية وأعمال النول وأقمشة الخيم والخيامية والسجاد اليديوي، أن لديها قطاع عريض من الفنانين المهره، وانتاجهم يغزوا الاسواق المحلية والعالمية.

جهود الدولة و«المركزي» والمصرف المتحد لاحياء الهوية الثقافية المصرية

وأشار أشرف القاضي، إلى أن الدولة المصرية تتبني تنمية هذا القطاع الواعد من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
وإنشاء بنك معلومات عن قطاع الصناعات الحرفية واليدوية، كذلك التواصل مع الهيئات والجهات المعنية لتوفيرالخدمات الاستشارية المجانية للصناع، والمؤسسات المالية والبنوك لتوفير التمويل اللازم، وتنمية مهاراتهم الادارية من خلال ورش العمل لاعداد دراسة جدوي، وتنمية مهاراتهم التسويقية.

سياسة ربط التعليم الفني بمتطلبات سوق العمل

ولفت القاضي، إلى أهمية سياسة الدولة في ربط التعليم الفني بمتطلبات سوق العمل. الامر الذي يتيح الفرصة امام قطاع الحرف اليدوية للنمو وتعظيم دوره في الاقتصاد القومي ويساهم في تقليل نسب البطالة.

مميزات المشروع متناهي الصغر

ويمتاز المشروع متناهي الصغر لا يحتاج إلى راس مال كبير أو بينية تحتية معقدة او عالية الجودة.

فضلا عن احتياجاته من مستلزمات الانتاج تكون بسيطة.  ويعتمد في المقام الاول علي مهارات ذاتية والقدرات الفردية، وتساهم في تعزيز دور عمل المرأة والشباب وذوي الهمم ومن ثم تحقيق الشمول المالي وتنمية الاقتصاد القومي.

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد للمشروعات المتناهية الصغر

يطرح المصرف المتحد من خلال جناحه حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية او الصناعية او الخدمية او الحرفية.  من خلال اجراءات بسيطة.  يستطيع العميل الحصول علي التمويلاللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد ال 65 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

ويقدم المصرف أيضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في (الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكي للمشروع)، والتاهيل لريادة الاعمال، التي تعد من أسس التسويق الجيد للمشروعات.

بالاضافة إلى باقة من الحلول البنكية الإليكترونية المتميزة تحت مستمي «بنكك علي الخط» والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي وايضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي، بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الأمان الكامل في المعاملاته المالية.

اقرأ أيضًا.. بيير فيناس: «كريدي أجريكول» يواصل استيراتيجية التوسع في الخدمات الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى