رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

أطباء جلدية يكشفون مخاطر استخدام المرأة للإكسسوارات المقلدة

كتبت: فاطمة عماد

هناك أشكال متنوعة من الإكسسوارات المقلدة، ولكن رغم انخفاض أسعارها المُغري إلا أن تأثيرها على الصحة سيء جداً، وتوفير الأموال في شراءها يتسبب في إنفاق مبلغ أكبر منه مع أطباء الجلدية.

وفي هذا السياق، كشف أطباء الجلدية عن أضرار الإكسسورات المقلدة على الجلد، وأسبابها، وكيفية علاجها، والطرق الآمنة للتخلص منها، فضلاً عن مخاطرها على الأطفال.

أستاذة جلدية بجامعة عين شمس توضح أسباب الإصابة بالمرض الجلدي

د. اعتدال أبو السعود – استشاري جلدية وتجميل

أكدت اعتدال أبو السعود، أستاذ التجميل والجلدية بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الإكسسوارات التي بها مادة الكروم والنيكل تصنع منها الحلي والأقراط و«توك الحزام» مما يتسبب في التهاب جلدي بسيط.

أضافت «أبو السعود»، أن تلك الإكسسوارات تعمل على الإصابة بحساسية الأرتكاريا، فضلاً عن مرض الإكزيما يبدأ ببقعة سوداء ثم خشونة ثم تقرحات بالجلد ثم خدوش ثم مياه ثم تورم. وإذا وصلت الإكزيما إلى التهاب جلدى مزمن كان صعب علاجه.

وأيضاً الاكسسوارات التي بها مادة الزئبق تتسبب في مرض السرطان للجلد. كما أن ارتداء الساعات المصنوعة من مواد ضارة تسبب مادة سوداء خطيرة على الجلد.

الإكسسوارات الضارة تباع على الفيس بوك

إكسسوارات

أوضحت استشارى الجلدية، أن الإكسسوارات الضارة تباع على الفيس بوك في الدول العربية وخاصة مصر ومنها حلقان أذن مُضرّة والتي بها سلكة وحديدة وتدخل بالأذن تسبب التهاب خلوي بها.

لفتت «أبو السعود»، ان إلاكزيما الملاصقة تكون نتيجة مواد معدنية ضارة.

وأوضحت أن الخلخال الفضة مهم لمرضي الروماتيزم والخشونة، كما أن ارتداء الذهب للرجال يسبب عقم ولكن ارتداء النساء للذهب يزيد من هرمون الأنتروجين.

تابعت استشاري الجلدية، أن الأشخاص يختلفون من حيث الإصابة بالحساسية فمنها عالية ومتوسطة ومنخفضة.

كما أن بعض الأشخاص يقومون بطلاء الأكسسوار بمانيكير شفاف لكي يتم عزل المادة المعدنية عن الأذن ولا يوجد طرق أخرى.

د. اعتدال تتوقع زيادة الإصابات الجلدية الفترة المقبلة

إكسسوارات
أساور المطاط مسرطنة وقاتلة

استطردت حديثها، أن الأمراض الجلدية ستزداد خلال الفترة المقبلة مع نقص فيتامين د للجلد، ونقص الانيميا والحديد وهو ما زاد من حالات النمش والكلف في مصر.

أكدت استشاري الجلدية، أن هناك أشخاص يستخدمون زيت الزيتون لاطلاء الإكسسوار قبل ارتداءه، محذرة من بعض منتجات الأساور المطاطية على صحة الأطفال.

فيما أوضحت «أبو السعود»، أن المنتجات الطبية المطلية بالبلاتين أو الذهب الأبيض تكون جيدة للأطفال وكذلك الفضة.

إكسسوارات فضة

استشاري جلدية يوضح طرق التخلص من الإكسسوارات الضارة

أكد الدكتور محمود شعيب، استشاري الجلدية، أن تجنب أضرار الإكسسوارات يتمثل في البعد عن شراء المنتجات الرخيصة، لأن رخص السعر يدل على عدم جودة المكونات واحتواه على النيكل والكروم، ولابد من شراء الإكسسوارات من أماكن التوكيلات الأصلية المرخصة.

أضاف استشاري الجلدية، أن أنواع البشرة تختلف فمنها البشرة الجافة التي تصاب بشكل أسرع نظراً لجفافها، أما البشرة الدهنية فتكون إصابتها أقل لآنها تكون طبقة تفصل المعدن عن الجلد.

وتابع الدكتور محمود شعيب، أن العلاج يكون عن طريق التخلص في الحال من الإكسسوارات الضارة واستعمال مرطبات للجلد ومضاد للإلتهابات، وفي حالة وجود تورم أو التهاب شديد يفضل مراجعة الطبيب الجلدى على الفور.

نرشح لك: دكتور جلدية يكشف عن خطورة ارتداء الذهب الصيني

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق