الأخباربنوكرئيسى

نائب العضو المنتدب لكريدي أجريكول: حريصون على دعم قطاع التمويل العقاري لتحقيق التنمية المستدامة

كريدي أجريكول مصر يتعاون و «بيتا إيجيبت» لمنح تمويل عقاري يصل إلى 10 مليون جنيه

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك كريدي أجريكول-مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية لتسهيل حصول العملاء على وحدات الشركة التي تتميز بمساحات متنوعة وبنية إنشائية تضمن التزام الشركة بمعايير التنمية المستدامة، وذلك  توافقاً مع مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وفي إطار حرص البنك على تقديم حلول مصرفية مبتكرة مع تيسير إجراءات التمويل العقاري للتخفيف على العملاء.

دعم قطاع التمويل العقاري

ويقدم البنك بموجب هذا البروتوكول تسهيلات للتمويل العقاري ببرامج متنوعة تبدأ من التمويل المعتاد وتصل قيمته إلى 10 مليون جنيه مصري يتم سدادها على مدى 15 سنة بحد أقصى 80% من قيمة الوحدة ليتمكن من خلالها العملاء من شراء الوحدات العقارية من شركة بيتا إيجيبت التي تتمتع بتنوع كبير في حافظة أعمال مشروعاتها في القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر.

كما يقدم البنك برامج التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي حتى 85% من قيمة الوحدة، لتصل قيمة التمويل إلى 2 مليون جنيه يتم تقسيطها على 20 عاماً، وفقاً للشروط التي حددها البنك المركزي بحيث تتراوح أسعار الفائدة فيها بين 3% و8% متناقصة طبقاً لمحددات المبادرات.

وقام بالتوقيع من جانب بنك كريدي أجريكول مصر ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب، وعلاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت.

ويأتي الاتفاق في إطار حرص البنك على تعظيم استفادة العملاء من مبادرة التمويل العقاري التي تستهدف تمكينهم من شراء الوحدات العقارية في مختلف المحافظات من خلال حلول تمويلية مميزة وتوفير تسهيلات في السداد، لتخفيف أعباء امتلاك الوحدات السكنية ولتوسيع دائرة الحصول على المسكن الملائم.

التنمية المستدامة

وتتفق هذه المبادرات مع سياسة كريدي أجريكول مصر للدفع بأهداف التنمية المستدامة عن طريق دعم هذه الشراكات التي تسرع من إجراءات التمويل والشراء حيث يتميز البنك على مستوى قطاع البنوك بكونه الأسرع في إنهاء إجراءات التمويل العقاري بواقع أسبوعين لإتمام عملية التمويل، بعد مجهودات حثيثة وفعالة لتبسيط المستندات وتيسير الإجراءات على العملاء – وهو ما يعد من أهم العناصر المؤثرة في عملية التمويل العقاري.

قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن الاتفاق يعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية البنك لدعم التسهيلات البنكية خاصةً في مجال التمويل العقاري بما يتفق مع مبادرات البنك المركزي، كما يستهدف البنك من خلال هذه المبادرات التوسع في حافظة أعماله عن طريق تقديم خدمات ومنتجات بنكية تلبي احتياجات كافة العملاء بحيث يكون الأقرب دائما ويسهم في تحقيق النمو والتنمية المستدامة في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأكد ولي الدين، أن الغرض من مبادرات التمويل العقاري هو تحقيق أعلى معدلات للتنمية كما تعد نوعاً من الاستثمار الجيد بالنسبة للعملاء وتسهل على العملاء الحصول على مسكن جيد بأقساط تناسب دخولهم.

ومن جانبه أعرب علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت، عن سعادته بهذا التعاون الذي يتيح لعملاء الشركة فرصة الاستفادة من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري وشراء وحداتهم بأنظمة سداد مريحة وملائمة مع ضمان سكن لائق ومناسب في أفضل المواقع التي تختارها الشركة بدقة في شرق وغرب القاهرة وهو جزء من دورنا كشركة متخصصة في التنمية العمرانية ولتحقيق النمو والتطور المنتظر من قطاع العقارات في مصر.

يذكر أن بيتا إيجيبت هي أحد كبرى الشركات في السوق العقاري المصري باستثمارات تصل إلى 6 مليار جنيه مصري، ورأس مال مرخص بقيمة 500 مليون جنيه مصري، ورأس مال مدفوع يعادل 115 مليون جنيه مصري يختص بأعمال الشركة في العقارات والإنشاءات. وتتمتع الشركة بأكثر من 28 عاماً من الخبرة في السوق المحلي بالإضافة إلى حافظة متنوعة من المشروعات والتي تتضمن حالياً 950 مليون متر مكعب بين مشروعات بيتا جاردنز وبيتا جرينز وجولف ريزيدنس  وجولف كورنر مول ونادي بيتا الرياضي في غرب القاهرة ومشروعات جولف بالاس وجولف هاوس وبيتا جرينز في شرق القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى