الأخباررئيسىعالم الفن

أغنية «الشرع محلل أربعة» تثير الجدل بين محمد رمضان وحمادة هلال

كتبت – دنيا عبدالله

أثارت أغنية «الشرع محلل أربعة»، التي أعلن عنها المغني محمد رمضان والمطرب حمادة هلال، لغطاً لدى الجمهور، بسبب تقديمها بنفس العنوان في نفس التوقيت تقريباً، ليتحول الأمر إلى خلاف بينهما، فضلاً عن كونه خلافاً آخر لدى بعض رجال الدين.

وبعد طرح محمد رمضان لأغنيته الجديدة، تحت عنوان «الشرع محلل أربعة»، قام الفنان ‎حمادة هلال بالإعلان عن أحدث أغنياته أيضًا، حيث نشر عبر حسابه على انستجرام، مقطع ترويجي من أغنيته الجديدة، مع اختلاف طفيف، فاختار اسماً معدلاً للأغنية «الشرع محلل لي أربعة»

ووقف الجمهور حائراً أمام عنوان الأغنيتين، واتهم البعض محمد رمضان بأنه اقتبس الاسم من حمادة هلال، بالرغم من عدم تصريح الأخير بأي تفاصيل خاصة بالأغنية مؤخرًا، كما تنبأ البعض بأن الثنائي على أعتاب أزمة بسبب اختيارهما أغنية بعنوان واحد في نفس التوقيت تقريباً.

‏واعتبر بعض من متابعي ‎حمادة هلال أيضًا أن الفنان المصري ربما كان قد سجل أغنيته منذ فترة لكنه قرر الترويج لها بعد أن قرر رمضان طرح أغنيته قريبًا، وحتى لا يقع حمادة في فخ السرقة من رمضان في حالة إذا طرح الأخير أغنيته أولا.

حقيقة الخلاف بين رمضان وهلال

علق الفنان حمادة هلال، على الخلاف بسبب أغنية «الشرع محلل أربعة»، قائلا: “مفيش خناقة وعمرى ما اتخانقت مع حد ومحمد رمضان أخويا، والأغنية عندي من 4 شهور وكنت مأجلها لأسباب منها، وفاة والدتي وأغاني غيرها تأجلت”.

وقال هلال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية MBC مصر، مساء السبت، أن فكرة الأغنية لا تبيح الزواج بأربع سيدات، ولكن الفكرة فى اتجاه مختلف تماماً، مشيراً إلى أنه عند علمه أن أهل الدين أكدوا بأن الاسم خطأ قام بإزالته على الفور.

واستكمل: أن الفنان هاني شاكر تحدث معه هاتفياً، وكذلك الشيخ خالد الجندي الذي أكد بأن الكلمة تمس الشريعة الإسلامية، قائلا:” قالي مينفعش تخسر دينك فوقتها قولته معرفش أن الموضوع بيمس الدين وتغور الغنوة وميه زيها”.

‏ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض محمد رمضان لهذا الموقف مؤخرًا، فبعد فترة طويلة من إعلان أسرة فيلم “موسى” عن تفاصيل وعنوان الفيلم، قرر رمضان الإعلان عن تفاصيل مسلسله الرمضاني المقبل لعام 2021، والذي اختار له اسم “موسى” أيضًا.

نرشح لك: بالفيديو.. محمد رمضان يُصور أغنية جديدة بعنوان «الشرع حلل أربعة»

نرشح لك: «الشرع حلل 4».. محمد رمضان ينشر فيديوهين مشوقين لأغنيته الجديدة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق