الأخبارمنوعات

أفكار مشروعات صغيرة للسيدات.. تعرفي عليها

كتبت: تقى أيمن

تسعى الكثير من السيدات في ظل تراجع فرص العمل في الوظائف الحكومية والخاصة لهن، إلى إيجاد أفكار لمشاريع متناهية الصغر، تمكنهن من جني أموال إضافية لأسرهن دون أن تكون مقيده بالروتين الوظيفي الذي يشعر به الكثير من الموظفين.

وفي دراسة حديثة أُجريت في جامعة ستانفورد الأمريكية، أثبتت أن ريادة الأعمال النسائية زادت بنسبة مذهلة قدرها 3000% منذ عام 1972م، إضافة إلى أنه خلال الفترة من 2018 إلى 2020 بدأت النساء في المتوسط 2430 مشروعًا جديدًا يوميًا.

أفكار مشاريع متناهية الصغر للسيدات

أفكار مشاريع متناهية الصغر للسيدات

ويستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية، أفكار مشاريع متناهية الصغر للسيدات، كالتالي:

ورشة الصناعات اليدوية

تعتبر ورشة الصناعات اليدوية من ضمن أفكار مشاريع متناهية الصغر الناجحة بالنسة للكثير من السيدات، والتي تشمل صناعة الحرف الخشبية أو التطريز أو الأشياء الجيدة المصنوعة يدويًا أو أي شيء يعتمد على الزينة والديكور، وتحظى تلك العناصر بإقبال كثيف من قِبل جميع الفئات الشبابية تقريبًا؛ لأنها تدخل ضمن أعمال الموضة.

وأهم ما يميز هذا العمل هو أنه يُمكن الوصول إلى العملاء أو الجمهور المستهدف بكل سهولة، بمجرد مشاركة الأعمال على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورشة الصناعات اليدوية

ورشة لتصميم الأزياء

تعتبر صناعة الملابس والمجوهرات والإكسسوارات هي المفضلة لدى النساء في جميع أنحاء العالم، فإذا كانت السيدة تحب تصميم الملابس ولديها إحساس بالموضة فيمكنها بدء ورشة صغيرة لصناعة الأزياء، ولكن لابد من توفير رأس المال المطلوب، وإذا لم يتوفر المال يُمكنها كتابة خطة عمل لتوضيح ملامح وأهداف الفكرة الريادية وتقديمها إلى أحد البنوك للحصول على القرض اللازم.

ورشة لتصميم الأزياء

مركز لتعليم الموسيقى

يُعد مركز تعليم الموسيقى عملاً منزليًا رائعًا للسيدات الماهرات في الآلة الموسيقية، بمجرد تعزيز التواجد على منصات التواصل الاجتماعي يُمكن السيدة من استهداف العملاء وإقناعهم بأهمية اقتناص الفرصة والقدوم للحصول على دروس في البيانو أو الكمان أو الجيتار وغيرها.

مركز لتعليم الموسيقى

شركة تنظيم الأحداث

يتميز بعض النساء بُحسن تنظيم الأحداث والتخطيط لها بشكل جيد، بشرط أن يمتلكن مهارات التواصل مع الاخرين؛ لأنها هذه الشركة تعتمد في الأساس على التنسيق مع العديد من الإدارات المهمة سواء كانت حكومية أو خاصة، كما يتطلب الأمر أيضًا التركيز على إجراء اتصالات مع موظفي الديكور، مقدمي الطعام، تنسيق الزهور، المصورين، والفرق الموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى