الشركاتخدماترئيسىملفات وتقارير

أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة «محمد فريد خميس» بمشاركة ابنتيه ياسمين وفريدة

تم الاحتفال في حضور أبناء «خميس» رجل الصناعة الراحل

كتب – مجدي دربالة

نظمت أكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة المعهد العالى للهندسة والمعهد العالى للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد الدولي العالي للإعلام حفل التخرج السنوى 2019 -2020 بتخريج دفعة رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس، والذى أقيم مساء الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة البريطانية، بمشاركة أبناء محمد فريد خميس الثلاثة ياسمين و فريدة و محمود .

وبحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، و نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور جودة غانم والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد التدريب بالهيئة الوطنية للإعلام، والفنانة هالة صدقي، وقيادات الأكاديمية و عمداء المعاهد و أعضاء هيئة التدريس.

قدم الحفل الدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي لمجموعة النساجون الشرقيون، و الذي أعلن أن دفعة الخريجين هذا العام تحمل اسم مؤسس الأكاديمية الغائب الحاضر، محمد فريد خميس صاحب الإنجازات في مجال الصناعة، والذي كرس حياته لعمل الخير و خدمة مصر في كافة المجالات.

وأضاف أن محمد فريد خميس، هو المؤسس و المعلم الذي عشق مصر حتى النخاع وقدم لها الكثير من العطاء، هذا الرجل الخالد الذكر الذي كان يجل العلماء و يقدرهم ومواقفه الكثيرة خير شاهد علي ذلك ومن أقواله أنه على استعداد لإنفاق أخر جنيه في جيبه من أجل البحث العلمي.

عبدالرحيم: أطالب الخريجين بمواصلة السعي وعدم انتظار الوظيفة

من جانبه وجه اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم التحية إلى الراحل محمد فريد خميس و تمني له المغفرة كما وجه الشكر لعمداء المعاهد و أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز المعاون لجهودهم المخلصة ووجه تحية خاصة لأولياء الأمور لما بذلوه من جهود حتى يصل أبنائهم إلي بر الأمان .

ووجه أيضا كلمة للخريجين الذين يخضوضون غمار الحياة وقال إنهم على أبواب مرحلة جديدة تحتاج إلى جهود مخلصة حتى يعتمدون على أنفسهم. وطالب الخريجين بمواصلة السعي والعمل المستمر ولا ينتظرون الوظيفة حتى تأتي إليهم بل العمل حتى يصلوا إلى ما يحبون .

د. جودة غانم: الأكاديمية قدمت لسوق العمل عدداً من أمهر الخريجين

و أكد الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة أن الأكاديمية قدمت لسوق العمل عدداً كبيراً من المهارات التي كانت فخراً للوطن لما يميز الخريجين من قدرات و مهارات خاصة و أصبح سوق العمل يطلب خريجي الشروق .

وأضاف أننا نحرص دائما علي بناء الطالب حتى يكون مؤهلاً بالشكل اللائق وصاحب مهارة ومتسلحاً بالعلم و المعرفة. مشيداً بالجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس وعدم التقاعس عن تقديم كل ما يفيد الدارسين حتى يتخرج و يصبح عنصراً فاعلاً في سوق العمل.

وأشار إلى أن الأكاديمية مستمرة في تطوير المناهج الدراسية بما يعود بالنفع حتى يصبح الخريج قادراً على المنافسة في سوق العمل كما بدأت الأكاديمية في تطبيق نظام التعليم الهجين وفقاً لما حددته وزارة التعليم العالي.

طلاب: المعهد يتعاون مع عدة جهات دولية في مجال البحث العلمي

وأشار طلبة إلى تعاون المعهد مع عدة جهات عديدة في مجال البحث العلمي منهم مركز البحوث العلمية للقوات المسلحة ووكالة الفضاء المصرية في المشروعات القومية.

ومنها مشروع القمر الصناعي في الجامعات المصرية بالإضافة إلي تميزه في مجالات خدمة البيئة و المجتمع مع كل من محافظات جنوب سيناء و قناة السويس .

صقر: الراحل فريد خميس قدم الدعم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

وألقى الدكتور محمد صقر عميد المعهد العالي للحاسبات كلمة في حفل تخريج دفعة الخريجين تحدث فيها عن الجهد الكبير الذي قدمه رجل الصناعة محمد فريد خميس الحاضر الغائب وقد تم إطلاق اسم الدفعة علي اسم الراحل تقديراً و عرفانا و امتناناً بما قدمه من عمل كبير في خدمة الوطن .

وقدم صقر الشكر لمجلس إدارة الأكاديمية وعلي رأس المجلس اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم ونائبه الأستاذ الدكتور جودة غانم لمايقدموه من دعم للعملية التعليمية بجميع أطرافها.

د. محمد سعد: المعهد الدولي للإعلام لديه 5 منصات تدريبية احترافية

ورحب الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي للإعلام بالحضور ثم قدم التهنئة للطلاب وتمنى لهم النجاح و تحقيق الأحلام و الطموحات التي تجعلهم يصنعون الفارق في المستقبل و شكر أولياء الأمور علي الجهد الذي بذلوه في دعم أبنائهم .

وأضاف أن المعهد الدولي للإعلام قطع شوطاً طويلاً وهو الآن يستعد للحصول على الجودة ، وأضاف أن هذا المعهد تبوأ مكانة متميزة بين غيره من معاهد الإعلام ولا يتسع المجال للحديث عما حققه المعهد من نتائج متفوقاً علي غيره من المعاهد التي تجاوز عمرها الأربعين عاماً .

وأكد سعد أن المعهد لديه خمس منصات تدريبية احترافية يشرف عليها نخبة من خبراء الإذاعة و الصحافة و الإعلان وينفرد المعهد بتأسيس أكبر منتدى بحثي و أكاديمي علي مستوى الجامعات العربية يضم حوالي خمسة آلاف عضو من 246 جامعة من 56 دولة.

نقيب الإعلاميين: الراحل محمد فريد خميس كان خيرَ مساندٍ لإعلام الدولة

من ناحيته قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين إن الراحل محمد فريد خميس كان مسانداً لإعلام الدولة، وكان يطالب بالاهتمام بماسبيرو ويعتبره أمن قومي. وأشاد سعدة بخريجي المعهد الدولي للإعلام من خلال مشاركته في مشروعات التخرج الخاصة بطلاب الأكاديمية حيث أكد أنهم أصحاب مستوى متميز و مجتهدين و أن أعمالهم تقترب من الاحترافية .

وقال إننا لا نقلق علي مستوى هؤلاء الخريجين الذين هم فخر للأكاديمية ويعدون أوراق رابحة بالنسبة لسوق العمل . وقدم التحية لأولياء أمور الطلاب لدورهم البناء و أشاد بالمهارة و الحرفية لأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الشروق.

وتحدث سعدة عن أهمية الإعلام الإلكتروني و فرص العمل من خلاله تقديم مواد إعلامية مختلفة بطريقة إلكترونية بحتة دون اللجوء إلى الوسائل التقليدية كمحطات البث والمطابع وغيرها، بطرق تجمع بين النص والصورة والصوت، والتي ترفع الحاجز بين المتلقي والمرسل.

و دعا أبناء هذا الجيل إلي الاعتماد علي النفس في خلق فرص عمل من خلال قنوات اليوتيوب وقال أن هذا النوع من الإعلام يمكنه محاربة البطالة بقوة ويخلق فرص عمل حقيقية لكل خريج .

هالة صدقي: سعيدة بالتواجد وسط هذه الكوكبة من أصحاب العلم والرأي

وأعربت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها بالتواجد وسط هذه الكوكبة من أصحاب العلم والرأي مشيرة إلى تقديرها لرجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس الذي ساهم في مجالي الصناعة والتعليم بصورة مؤثرة.

وأضافت أن الاهتمام بالتعليم هو الذي يعلي من قيمة الدول وهنأت الخريجين بيوم الحصاد الذي ينتظرة الأهل كل عام ليفرحوا بأبناءهم.

ممثلة الخريجين: أتمنى أن يحقق كل زميل من الخريجين حلمه في الحياة

وألقت الطالبة نهال السيد كلمة خريجي المعهد الدولي للإعلام والتي أشادت فيها بطالب العلم وأضافت أنها تشعر بالفخر بأنها ضمن الدفعة التي تشرفت بأنها تحمل اسم الراحل العظيم محمد فريد خميس.

كما أرسلت رسالة تقدير للراحل الحاضر مؤسس أكاديمية الشروق محمد فريد خميس الذي كان يرى قيمة العلم و العلماء و عبرت عن امتنانها لأعضاء هيئة التدريس للجهد الكبير الذي بذلوه حتى يتم تخريج هذه الدفعة و تمنت أن يحقق كل زميل أو زميلة من الخريجين حلمه في الحياة حتى يكون مواطن صالح يخدم الوطن.

من ناحية أخرى كرمت أكاديمية الشروق الفائزين بجوائز البحث العلمي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم وكذلك الأساتذة المحالين للتقاعد و أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للهندسة والمعهد العالي للحاسبات وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي الدولي للإعلام.

نرشح لك:

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى