البورصةالشركات

أمريكا تقرر عزل آلاف الأشخاص في كاليفورنيا وكورونا يهبط بالأسهم

قررت السلطات الفيدرالية في أمريكا ، اليوم السبت، عزل آلاف الأشخاص في ولاية كاليفورنيا، خوفً من انتشار وتفشي فيروس كورونا، الذي هبط بالأسهم ، أمس الجمعة بعد بيانات أشارت إلى توقف نشاط الأعمال الأمريكية في فبراير، وهروب المستثمرين إلى الملاذات الأمنة للاستثمار مثل الذهب والسندات الحكومية.

7600 عدد الذين تم عزلهم في أمريكا

وفقً ما ذكرته قناة «الحرة الأمريكية»، في تقرير لها اليوم، فإن إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا قررت عزل 7600 شخص عادوا إلى الولاية بعد أن زارو الصين أثناء تفشي كورونا، وطٌلب منهم عزل أنفسهم في منازلهم هذا الشهر، ومراقبة صحتهم، والحد من التفاعلات المجتمعية.

وذكرت القناة في تقريرها، أن الأمريكيين العائدين من ووهان التي تعتبر مركز انتشار الوباء، تمت إعادتهم في رحلات مستأجرة وحجروا في قواعد عسكرية، وذلك عبر 11 مطار، بما في ذلك مطار سان فرانسيسكو الدولي، لضمان حصولهم على الفحص الطبي الكامل.

الأسهم الأمريكية تتراجع بتأثير كورونا المميت

وعلى صعيد الأسهم الأمريكية فقد تراجعت أمس الجمعة بعد بيانات أشارت إلى توقف نشاط الأعمال الأمريكية خلال الشهر الجاري، وأدى ارتفاع حالات الإصابة بكورونا إلى هروب المستثمرين إلى الملاذات الآمنة للاستثمار والتي منها الذهب الذي ارتفع أمس بقيمة 21 دولار للأوقية، كذلك اتجاههم إلى الاستثمارات في السندات الحكومية.

كما هبط مؤشر مدراء المشتريات الذي يتتبع نشاط قطاع الخدمات إلى أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2013، ما يشير إلى انكماشه للمرة الأولى منذ عام 2016، وبالنسبة لقطاع التصنيع فقد سجل أقل قراءة له منذ أغسطس الماضي، وشهدت إيرادات شركات مايكروسوفت وآبل وأمازون لليوم الثالث على التوالي.

كما هبط مؤشر ستاندر آند بورز للتكنولوجيا بنسبة 1.9%، وهبطت أسهم شركات الشرائح الإلكترونية التي تعتمد بشكل أساسي على الصين في توليد إيراداتها، كما هبط مؤشر شركة فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنسبة 2.5%.

وأظهرت المؤشرات الأولية الواردة من أمريكا أن هذا يعد أول هبوط أسبوعي خلال ثلاثة أسابيع في ظل صعوبة السيطرة على كورونا.

الذهب يرتفع عالميًا متشبيثًا بكورونا

وعلى صعيد أسعار الذهب فقد ارتفعت أمس الجمعة، الذهب والسندات نتيجة البحث عن الملاذات الآمنة، وتسبب تراجع عوائد سندات الخزانة في خفض أسعار أسهم البنوك.

ارتفاع متواصل للإصابات والوفيات بكورونا في الصين

ووفق ما ذكرته اللجنة الوطنية للصحة العامة في الصين، أمس الجمعة، فإن عدد  حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغت حتى الأن 75567 حالة بعد تلقيها تقرير عن 889 حالة إصابة جديدة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 2239.

اقرأ أيضًا..كورونا يرتفع بالذهب 26 دولار اليوم الجمعة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق