الأخبارالشركات

أمريكا تنتج  لقاح جديد لمقاومة فيروس كورونا المميت

أعلنت شركة «جريفيكس» الأمريكية المتخصصة في الهندسة الوراثية، اليوم الأحد، عن توصلها للقاح جديد، يعد الأول من نوعه لمقاومة «فيروس كورونا المميت»

ووفق ما أعلنته الشركة فإن مختبراتها انتهت من تطوير لقاح مضاد للفيروس الذى فتك بحياة الآلاف حول العالم، خلال فترة زمنية قصيرة، وأن اللقاح المكتشف بات جاهزًا لاختباره على الحيوانات، قبل أن يتم تجربته على البشر.

وسلطت قناة سكاي نيوز خلال برنامج «الصباح» اليوم، الضوء على ما أعلنته الشركة، ذلك لأن اكتشاف هذا اللقاح الجديد جاء فى وقت يشهد فيه العالم تنافس كبير من الجهات الطبية بشأن تطوير لقاح سريع وفعال يمكنه الوقوف فى وجه الفيروس المميت، وأكدت الشركة الأمريكية أن اللقاح الخاص بها سوف يطرح بالمجان حال موافقة الحكومة الأمريكية عليه.

تطورات تفشي فيروس كورونا المميت في الصين

وعلى صعيد تطور الاحداث المتعلقة بفيروس كورونا في الصين، فقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأحد، أنها تلقت تقارير بتسجيل 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و97 حالة وفاة أمس، ما يرفع إجمالى حالات الوفاة فى شتى أنحاء البلاد إلى 2445 وحالات الإصابة المؤكدة إلى 77041 حتى نهاية أمس.

وأن من بين الوفيات “96” حالة وفاة فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، وحالة وفاة واحدة فى مقاطعة قوانجدونج بجنوبى البلاد، فيما تم تسجيل 882 حالة مشتبه فى إصابتها بالفيروس يوم السبت.

وقامت السلطات الصينية بتعقب 628517 شخص كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين بينهم 106089 لا يزالون تحت الملاحظة الطبية.

وتأكدت اللجنة الوطنية بنهاية يوم أمس من إصابة 69 حالة جديدة، بينها حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و26 حالة إصابة في مقاطعة تايوان بينها حالة وفاة واحدة، فيما غادر المستشفيات بعد تعافيهم 11 مريضا في هونج كونج، و6 في ماكاو، واثنان في تايوان.

وأوضحت اللجنة أن مقاطعة «هوبي»، شهدت تسجيل 630 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس أمس من إجمالي 648 تم تسجيلها في شتى أنحاء البلاد، وأن العدد اليومي للمتعافين الجدد من الفيروس والمغادرين للمستشفيات بعد شفائهم تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة يوم السبت، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وخرج يوم أمس السبت، 2230 شخص من المستشفيات بعد شفائهم، وهو ما يزيد بفارق كبير عن عدد الإصابات المؤكدة الجديدة في ذات اليوم، والذي بلغ 648 حالة، فيما بلغ إجمالي من خرج من المستشفيات بعد التعافي 22888 مريضا وذلك حتى نهاية يوم أمس.

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 705 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق