الأخباررئيسى

أمطار ورياح.. عدم الاستقرار يسود طقس الإسكندرية الساعات المقبلة

تشغل آخر تحديثات طقس الإسكندرية اهتمام شريحة واسعة من سكان « عروس البحر المتوسط» ، وسط توقعات بعدم استقرار الحالة الجوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، خلال بيان، هطول أمطار يتراوح مستوى شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة.

تحذير من «الأرصاد المصرية» بشأن طقس الأربعاء

وتسقط أغلب الأمطار المتوقعة بالمحافظة الساحلية على المناطق الواقعة شمال شرقي الإسكندرية، وكذلك شمال غربي المدينة.

وتتراوح سرعة الرياح المتوقع هبوبها، بحسب بيان الأرصاد، ما بين 60 إلى 70 كم/ ساعة، على أن ترتفع أمواج البحر الأبيض المتوسط على السواحل بما يتراوح بين 3 إلى 4 أمتار.

وللتعامل مع طقس الإسكندرية خلال الساعات المقبلة، أعلنت شركة الصرف الصحي بالمحافظة الساحلية، استعدادها لتلافي الآثار الناجمة عن حالة عدم الاستقرار الجوي.

درجة الاستعداد والطوارئ

من جانبه، كشف محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ في الأجهزة التنفيذية كافة بمختلف الأحياء، لأجل التعامل مع التحذيرات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد.

وأصدر المحافظ، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، تكليفا لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار ساعات اليوم، لأداء مهام تصريف المياه حال تجمعها في عدد من المناطق، بخلاف التعامل مع الحالات الطارئة بمختلف شوارع المدينة.

الطقس في مصر

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أصدرت بيانا، الإثنين، كشفت خلاله توقعاتها لحالة الطقس في البلاد الثلاثاء، وكشف البيان أن آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية، يشير إلى تأثر البلاد بحالة عدم استقرار جوي على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد أن تسود حالة عدم الاستقرار حتى الخميس المقبل، وخلالها يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للبرودة على شمال الصعيد، بينما يكون مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

نرشح لك : «الأرصاد الجوية» تكشف توقعات الطقس من الأحد إلى الجمعة المقبلة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى