أخبار عربيةرئيسىملفات وتقارير

الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية بمجلس الوحدة الاقتصادية: «تحالف أثيوبيا وأريتريا لن يضر الأمن الوطني المصري»

كتبت: فاطمة عماد

قال الدكتور أحمد الشعراوي، خبير جودة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، والامين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية في مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن كل التحالفات الموجودة حالياً تهدف إلى إستراتيجيات تخص تلك الدول ولكن لا مساس للأمن القومي الوطني المصري، كما أن القيادة السياسية المصرية أكدت أن المساس بأمنها الوطني خط أحمر.

الدكتور أحمد شعراوي أمين مساعد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

موقف أثيوبيا الآخير من مجلس الآمن

أضاف الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية في مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن القيادة والاستراتيجية المصرية تتبع إلى أقصي حد نظام المفاوضات مع الجانب الأثيوبي، كما أن كل الخيارات مطروحة.

تدريبات أثيوبيا مع الجانب الروسي

تابع «الشعراوي»، أن كل ما يخص التدريبات العسكرية بين أى دولتين لا تعليق عليه لأنه يخص الجيش، كما أن الجانب المصري يعرف كيف يرد على الآخرين ويحمي أرض بلده.

أضاف، أنه لا يمكن أن يكون هناك أى تحالفات تضر الأمن القومي الوطني المصري، كما أن الجيش والقيادة السياسية في مصر تعرف جيداً ماذا تفعل للحفاظ على الوطن وسلامته.

احترافية في الدبلوماسية المصرية

أكد خبير جودة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، لـ«عالم البيزنس» أن الدولة تعمل بطريقة ممنهجة ومنظمة إزاء قضية سد النهضة، ويجب أن نصبر حتى تصل الدولة إلى ما تريد.

وأشار الدكتور أحمد الشعراوي، إلى أن الدبلوماسية المصرية تعمل باحترافية شديدة، كما أنها تبحث عن ما تراه مناسب للدولة والمواطن، دون أي أضرار قد تلحق بالشعب ومستقبله.

التدخل الأمريكي لعلاج الأزمة 

وكان ساموييل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية قال: «سنستمر في المناقشات مع مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة، ونؤكد على ضرورة عودة أطراف الأزمة إلى التفاوض».

كذلك أكد رئيس مجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، أمس إن الحكومة الانتقالية حريصة على الاستقرار التام في دول المحيط الإقليمي وتعمل على استقرار الأوضاع في الجارة إثيوبيا، كما أن الحوار هو الحل.

نرشح لك:

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق