أسواق المالالأخبارالبورصة

“أوراسكوم للتنمية”: تعتزم زيادة التداول الحر فى البورصة لـ25%

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لـ”أوراسكوم للتنمية – مصر”، إن الشركة تنوى زيادة نسبة أسهم التداول الحر فى البورصة المصرية لـ25% خلال العام الجارى، بدلا من 15% حاليا، وتخطط لشراء قطعتى أرض بمساحة لا تقل عن مليونى متر مربع للقطعة الواحدة.

وأضاف “بشارة”، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس، أن زيادة النسبة ستأتى من خلال بيع أسهم مملوكة للشركة الأم “أوراسكوم القابضة للتنمية”، لافتا إلى أن الشركة قررت زيادة عدد غرف فنادق منتجع الجونة السياحى ما بين 200 و250 غرفة خلال 24 شهرا، اعتبارا من الربع الثانى من العام الجارى.

وأشار الرئيس التنفيذى لـ”أوراسكوم للتنمية – مصر”، إلى أن الشركة تسعى لشراء قطعتى أرض فى القاهرة والساحل الشمالى، لا تقل مساحتهما عن مليونى متر مربع لكل قطعة، لإقامة مدينة متكاملة، وتجرى مفاوضات حاليا بشأن ثلاث قطع للاختيار من بينها، متابعا: “سنقلص مديونيتنا مليار جنيه هذا العام، لتصل إلى 3.5 مليار جنيه (198.5 مليون دولار).

ولفت خالد بشارة، إلى أن الشركة طرحت مشروعا فى الجونة باسم “أبو تيج هيل”، تم بيع وحدته بالكامل بقيمة 22 مليون دولار، وستدخل تلك الإيرادات فى نتائج أعمال الربع الأول، مشيرا إلى أن متوسط نسب الإشغال فى فنادق الجونة يتراوح بين 77 و80% فى 2017، وأن الشركة ستركز فى المستقبل على عنصر سعر الغرفة، بجانب نسب الإشغال، متوقعا زيادة أسعار الغرف 20% هذا العام.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق