رئيسىعقارات

أوليكس:منتجعات القاهرة الجديدة الاعلى فى الايجار

كتب مجدى درباله

أصدرت أوليكس العقارية تقريراً يرصد أحدث اتجاهات السوق العقاري المصري خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2017، والذي شمل حركة المستخدمين على منصتها واهتماماتهم العقارية. وسلّط التقرير الضوء على أكثر المناطق السكنية بحثًا، على مستوى العقارات المعروضة للبيع والإيجار على المنصة.

ويُشير التقرير إلى أنّه خلال الفترة بين يناير وأكتوبر2017، فاق عدد مستخدمي أوليكس مصر 5.5 مليون مستخدم في الشهر، 30% منهم كانوا مستخدمين دائمين لأوليكس العقارية، بواقع أكثر من 55 مليون زيارة عن الفترة نفسها، بحجم تمثيل يبلغ 13 أضعاف عدد السائحين الذين زاروا مصر في الأشهر السبعة الأولي من عام 2017.*

هذا ويزور كل مستخدم مصري قسم عقارات أوليكس 5 مرات في الشهر في المتوسط، ويقضي في المعدل 14 دقيقة في تصفح القسم في كل زيارة، وتعكس تلك الأرقام – جليًا – ريادة أوليكس العقارية في السوق المصري المحلي.

وتعليقاً علي نتائج التقرير قالت دينا جبران – مدير عام أوليكس مصر: “تُظهر نتائج التقرير حركة المستخدمين المصريين على المنصة وتفضيلاتهم في ما يتعلق بالسوق العقاري، كما تؤكد أنّ أوليكس مصر قد أصبحت منصة موثوقة يلجأ إليها المصريون للعثور على الوحدات العقارية، بالبحث  ضمن خياراتها المتنوّعة. والجدير بالذكر، أنّ ازدياد حركة العرض والطلب على المناطق الجديدة والعقارات ذات متوسط أسعار أعلى نسبياً في الآونة الأخيرة، يُظهر التنوّع الموجود على أوليكس، بما يناسب احتياجات جميع المستخدمين”.

أما على صعيد الكلمات الأكثر بحثًا على أوليكس العقارية،  خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017، فتضمنت: شقة جديدة، الشيخ زايد، توين هاوس، حديقة، إيجار جديد، شقة للبيع، مدينة نصر، القاهرة الجديدة، مصر الجديدة.

أوضح التقرير تسجيل العقارات المعروضة للبيع نسبة 72% من إجمالي الزيارات على أوليكس العقارية، في الفترة بين يناير وأكتوبر 2017، وكانت أحياء مدينة نصر، القاهرة الجديدة، التجمع الخامس، 6 أكتوبر، مصر الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، المقطم، القطامية، والساحل الشمالى هي المناطق الأكثر بحثًا على قسم عقارات البيع.

في هذا الصدد، تابعت جبران: “تصدر الطلب على الإسكان فى مصر أجندة التخطيط والتطوير فى البلاد، فمع ازدياد الطلب على العقارات بشكل كبير، اتجه المطورون للتخطيط من أجل بناء المزيد من الوحدات السكنية. ونتطلع فى أوليكس مصر إلى توفير تجربة سلسة وسريعة للباحثين عن عقارات ومساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء أو استئجار عقارات”.

كشفت أوليكس مصر في تقريرها، أنّ العقارات المعروضة للإيجار استحوذت على نسبة 28% من إجمالى عدد الزيارات على أوليكس العقارية. وأظهر التقرير المناطق والأحياء السكنية الأكثر بحثاً، والتي تضمنت: مدينة الشيخ زايد، المعادي، القاهرة الجديدة، التجمع الخامس، مصر الجديدة، مارينا، مدينة الرحاب، مدينة نصر، الأمر الذي يعكس حركة الزحف التي تشهدها مصر من منطقة وسط القاهرة والجيزة إلى المناطق الجديدة لتزايد أعداد السكان فى القاهرة الكبرى.

 

لاحظت أوليكس مصر أنّ أداء سوق العقارات اختلف بحسب المناطق الجغرافية خلال عام ٢٠١٧. فجاء حي الزمالك أعلى المناطق السكنية سعرًا لشراء العقارات بـواقع 17 ألف جنيه للمتر المربع، بينما أتت القاهرة الجديدة المنطقة السكنية الأعلى إيجارًا، خاصة للوحدات الواقعة بالمجمعات السكنية. واختلفت الإيجارات، على ارتفاعها، بحسب عوامل متعددة مثل نوع الوحدة والمساحات وعدد الغرف، إلخ.

تميّزت منطقة عين شمس بعقارات ذات أسعار بيع معقولة، بمتوسط يتراوح بين 3 إلي 6 آلاف جنيه للمتر المربع، بينما تميّز حي مدينة نصر بعقارات ذات إيجارات معقولة للفترة عينها.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى