خدماتمنوعات

إشارات فى لغة الجسد تكشف قلة الثقة بالنفس

كتبت: دنيا عبدالله

تؤدي حركات الجسد، عادة في ترك انطباع جيد أو العكس لدى الآخرين، دائماً ما نقوم بحركات بأرجلنا أو أيدينا أو تعبيرات وجوهنا أمام الآخرين، قد لا يخطر ببالنا أن هذه الأشياء مهمة ويمكن أن تدل على انعدام الثقة بأنفسنا.

ويوضح لكم «عالم البيزنس»، في السطور التالية، العادات السيئة في لغة الجسد التي يجب التخلص منها كونها تدل على عدم الثقة بالنفس.

الوقفة المتجنبة

يمكن أن يوضح وضعك عن مستوى ثقتك بنفسك، فإذا كانت الوقفة مرتخية، فسيظهر ذلك أنك تشعر بعدم الأمان، لذلك يجب أن تتجنب ذلك الوضع.

عقد اليدين والساقين

من الطبيعي أن يعقد الكثير من الناس أذرعهم وأرجلهم عند الجلوس، ومع ذلك إذا كنت تتحدث إلى شخص فيمكن أن يرسل رسالة أنك غير منفتح على التفاعل مع الآخرين أو لا تريد سماع ما يقوله.

فرك رقبتك

قد يكون فرك رقبتك، شيئاً تفعله لتخفيف التوتر في تلك المنطقة حتى لو لم يكن هناك، ما يجعلك قلقاً، لابد من تجنب القيام بذلك قدر الإمكان.

طرقعة الأصابع

طرقعة الأصابع والنقر بهم علي الطاولة تكشف أن هذا الشخص غير واثق من نفسه وغير واثق من قدرته علي التركيز علي الأشياء لأكثر أهمية.

التواصل البصري

يمكن أن يظهر تجنب التواصل البصري أنك لا تملك الثقة بنفسك، أو أنك لا تحب شخصاً ما، ومن ناحية أخرى فإن التحديق الشديد في عيون الشخص الآخر قد يبدو عدوانياً ويجعله يشعر بعدم الارتياح.

اقرأ أيضاً..كل ماتريد معرفته عن التهاب الأعصاب في اليد 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى